“أدبي حائل” يعرض سيرة الفقيد “ناصر الهواوي”

“أدبي حائل” يعرض سيرة الفقيد “ناصر الهواوي”

الساعة 11:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1755
0
طباعة
Attachment-1

  ......       

يعقد النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل -مساء غد الاثنين- بعد صلاة التراويح في القاعة الثقافيّة بمقر النادي جلسة حوار حول سيرة ومناقب الروائي الراحل ناصر الهواوي ولقراءة روايته “سنوات خداعات”.

وقدّم رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل -الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب- الدعوة العامة لمثقفي المنطقة للمشاركة في هذه الجلسة.

وقال عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل رئيس لجنة “قراءات ثقافية” مفرح الرشيدي: إن هذه الفعاليّة تأتي ضمن أنشطة المقهى الثقافي الذي يقيمه النادي خلال شهر رمضان المبارك التي يُشارك فيها مثقفو وإعلاميو منطقة حائل وتنظمها لجنة قراءات ثقافيّة.

وأضاف: “إنّ عرض سيرة الروائي الفقيد الهواوي وفاءً لذكراه عند محبيه، وتكريماً لدوره الفاعل إبان فترة تواجده بالنادي كأحد الأعضاء العاملين في سنواته الأخيرة قبل رحيله”.

وأكّد “الرشيدي” أن اللجنة تأتي لتغطي جوانب ثقافيّة في العمل الثقافي لنادي حائل الأدبي الثقافي؛ ولتحقيق شمولية التعاطي مع الفعل الثقافي، مبيناً أن اللجنة تسعى للتواصل مع المثقفين كي يتفاعلوا من خلال الحضور والمشاركة.

وأشار إلى أن النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل يهدف من خلال هذه الجلسات لمواكبة الحركة الثقافية عموماً والأدبية خصوصاً.

وأوضح الرشيدي أن اللجنة الثقافية ستتناول بالطرح القضايا الأدبية من خلال تقديم قراءات تعنى بالثقافة والإعلام والأجناس الأدبية بالسرد والشعر والنقد الأدبي الموجّه للقصيدة والشعرية الحديثة التي أخذت ترسم طابعها الخاص.

وقال إن كل ذلك سيتم من خلال النشاطات التي تخلق وسطاً يُمارس فيه المثقف والناقد والأديب دوره وليوصل رسالته في بيئة تعد البيت الأول التي يُمثلها النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الذي يتبنّى ويرعى فكره وطرحه ويعمل على نشره وإيصاله للمتلقي.


قد يعجبك ايضاً

الغامدي يحيي أمسية شعرية بأدبي الشرقية الثلاثاء القادم

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  ضمن