أدبي مكة يقيم احتفالية وفاء للأديب أحمد عبدالغفور عطار

أدبي مكة يقيم احتفالية وفاء للأديب أحمد عبدالغفور عطار

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيثقافة
1965
0
طباعة
عبدالعزيز خوجة - خوجه وزير الأعلام 3

  ......       

يرعى وزير الثقافة والإعلام -الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة- حفل التكريم الذي يقيمه نادي مكة الثقافي الأدبي، للأديب الكبير أحمد عبدالغفور عطار، الذي يمثل رمزاً من رموز الثقافة والأدب، ورائداً من جيل الرواد الذين كان لهم إسهام بارز في كل العلوم الإنسانية والأدبية والاجتماعية، وسيقام هذا التكريم بعد صلاة التراويح من مساء الأربعاء القادم -الثاني عشر من شهر رمضان- حسب تقويم أم القرى في قاعة الذكرى الخالدة.

هذا وقد بارك معاليه هذه الخطوة غير المستغربة من نادي مكة الثقافي الأدبي، الذي اعتاد الوفاء مع كل مبدع، مبدياً سروره بهذه البادرة التي أسعدت الجميع.

من جهته، قدم رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي -الدكتور حامد الربيعي- شكره وتقديره لمعالي وزير الثقافة والإعلام -الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة- على رعايته هذه الاحتفالية التي يقيمها النادي، ضمن أنشطته الرمضانية لهذا العام. مشيراً إلى إن الاحتفال سيكون على حجم هذه المناسبة التي يكرم فيها النادي رمزاً من رموز الثقافة والأدب في وطننا الغالي، مبيناً أنه سيتم تسلط الضوء على الجوانب الأدبية والاجتماعية والإعلامية في حياة العطار؛ حيث سيتحدث الدكتور “حسن باجودة” عن الملامح الأدبية في حياة العطار، بينما سيتحدث الإعلامي عبدالله عمر خياط، عن الجوانب الاجتماعية والإعلامية في شخصيته، مضيفاً أن النادي قد شكل لجاناً في مختلف المجالات منذ بداية شهر رمضان، لإظهار هذه المناسبة بما تستحق، مقدماً دعوته لكل شرائح المجتمع المكي لحضور هذه المناسبة التكريمية، التي يكرم فيها أحد أبنائه البارزين، ورمز من رموزه الثقافية والأدبية.

من جانبه، أكد المتحدث الإعلامي بنادي مكة الثقافي الأدبي، عضو مجلس الإدارة -علي يحيى الزهراني- أن النادي يسعد بإقامة هذه الاحتفالية لهذا الرمز الكبير، مشيراً إلى أن وزير الثقافة والإعلام -الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة- سيقوم -على هامش المناسبة- بتدشين الموقع الإلكتروني للنادي، والذي سيشتمل على كل برامج وفعاليات ونشاطات النادي المختلفة، كما سيدشن الحقيبة الخاصة باسم أحمد عبدالغفور عطار، مضيفاً أن النادي قد أعد كتاباً عن العطار، وقام بطباعة كتابه (آراء في اللغة).

مشيراً إلى إن النادي قد أنهى كل استعداداته لإقامة هذه الفعالية، التي ستكون بشكل مختلف عن المعهود؛ حيث ستستخدم فيها عروض الضوء والصوت بشكل جديد ومخالف للفعاليات الأخرى.

مضيفاً أن النادي قام -خلال الفترة الماضية- بالتنسيق مع أبناء وأسرة العطار، الذين أبدوا تعاوناً كبيراً مع النادي، وزودوا النادي بكثير من الوثائق القديمة عنه، مشيراً إلى أن هناك معرضاً مصغراً سيقام على هامش المناسبة لبعض مقتنيات العطار، وبعض إصدارات النادي.

وأكد الزهراني أن النادي قد وزع رقاع الدعوة لكل الأدباء والمثقفين والوجهاء ورجال الفكر والأدب ورجال الإعلام لحضور هذه المناسبة التي يتشرف النادي بإقامتها.


قد يعجبك ايضاً

الغامدي يحيي أمسية شعرية بأدبي الشرقية الثلاثاء القادم

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  ضمن