أرامكو تدعم مشروع جمعية بناء لتدريب وتأهيل 100 يتيم ويتيمة

أرامكو تدعم مشروع جمعية بناء لتدريب وتأهيل 100 يتيم ويتيمة

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1170
0
طباعة
ارامكو1

  ......       

وقعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ( بناء ) مذكرة تفاهم مع ارامكو السعودية ضمن مبادرة أرامكو السعودية لتطوير الأيتام , حيث وقع عن الجمعية الشيخ الدكتور صالح بن عبدالرحمن اليوسف- نائب رئيس مجلس الإدارة و عن شركة ارامكو السعودية المهندس عصام بن زين العابدين توفيق – مدير الشؤون العامة  وذلك في غرفة الشرقية الأسبوع الماضي .
ويعد دعم ارمكو لهذا المشروع استمراراً لدعمها المتواصل لجمعية بناء ومشاركتها الدائمة مع الجمعية في رعاية الأيتام من خلال دعم المشاريع النوعية التي تقدمها الجمعية للأيتام والتي حققت نجاحات باهرة كان أثرها واضحاً على الأيتام وأسرهم ومنها مبادرتي ارامكو الأولى والثانية لتطوير الأيتام .
ومن المتوقع أن يحقق المشروع الحالي نتائج إيجابية والذي يتلخص في إيجاد وظائف جيدة تتناسب مع مؤهلات وقدرات الأيتام من الجنسين إيماناً من الجمعية بأن الوظيفة المناسبة لليتيم ستنقله من الحاجة إلى الإكتفاء إضافة الى إقامة برنامج تأهيلي في مجال الوظيفة لانه عندما يكون مدرباً تدريباً جيداً وقادراً على التميز في المجال الذي سيعمل فيه ستحرص الشركات في القطاع الخاص على استقطابه والاستفادة من امكانياته ، وسيبدأ المشروع بإقامة برنامج تأهيلي للايتام المنقطعين عن الدراسة بعد حصولهم على شهادة الثانوية العامة ولا يرغبون في  مواصلة تعليمهم الجامعي حيث يتم تأهيلهم للوظائف التي تم إيجادها لهم في سوق العمل وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لسوق العمل واساليب التواصل الايجابي مع الاخرين .
ويستهدف المشروع الأيتام الذين أعمارهم بين (18 – 28) عاماً وحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الجنسين ويستمر المشروع لمدة (12)  شهراً وسينفذ بإذن الله في مدينتي الدمام والخبر .
ويهدف المشروع إلى إيجاد فرص وظيفية لعدد (100)  يتيم ويتيمة بواقع (50) يتيم و(50) يتيمة في وظائف السكرتارية والأعمال المكتبية التي تتناسب مع مؤهلاتهم وميولهم , وسيشتمل البرنامج التدريبي على تأهيل الأيتام المستهدفين في مهارات التواصل الاجتماعي وكذلك المهارات الحياتية وبناء وإعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية بالإضافة لتدريبهم على المهارات التي يحتاجها سوق العمل والحاسب الآلي واللغة الانجليزية والاعمال الادراية والسكرتاريا .
ويشتمل المشروع على مجموعة من البرامج التدريبية في التأهيل النفسي والمهارات الشخصية واخلاقيات المهنة وكذلك اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والسكرتاريا والاعمال المكتبية بمجموع 500 ساعة تدريبية , وبعد نهاية البرنامج سيباشر اليتيم في الوظيفة التي أوجدت له بعد أن حصل على التدريب اللازم لشغل تلك الوظيفة وأصبح قادراً على الابداع والتميز فيها  .
وسيكون للمشروع أثر كبير ومباشر على الأيتام وحياتهم من خلال التطوير النوعي لشخصية اليتيم وتوظيفه بعد ذلك وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم الوظيفية وبناء حياة أسرية سعيدة كما سيكون هناك إقبال من القطاع الخاص على توظيف هؤلاء الأيتام لأنهم سيكونون مؤهلين في مجال السكرتارية والعمل المكتبي دون أن تتحمل جهة التوظيف أي تكاليف في هذا التأهيل النوعي .

وقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية الشكر لأرامكو السعودية على دعمها المتواصل لأنشطة الجمعية وحرصها الدائم على النهوض بالأيتام المنتسبين للجمعية من خلال دعمها للمبادرات الخلاقة التي تقدمها الجمعية للأيتام وهذا يدل على حرص المسئولين في الشركة على خدمة المجتمع بشكل عام والأيتام بشكل خاص .
مؤكداً سموه على أن هذا المشروع سيكون له أثر إيجابي ومستدام على الأيتام الذين ستنتهي معاناتهم بعد تدريبهم وتأهيلهم وحصولهم على وظائف مناسبة ستمكنهم من الإنطلاق نحو تحقيق اهدافهم وطموحاتهم .

ارامكو2


قد يعجبك ايضاً

الفالح لمنسوبي أرامكو: تغرسون شجرة طيبة يقطف ثمارها المواطنون وشعوب العالم

المواطن – الرياض قال وزير الطاقة والصناعة والثروة