أمريكا تشدد الأمن في مطارات بالخارج وسط قلق من تفجير طائرات

أمريكا تشدد الأمن في مطارات بالخارج وسط قلق من تفجير طائرات

الساعة 10:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4645
0
طباعة
مطار امريكا مطارات

  ......       

قالت الولايات المتحدة -أمس الأربعاء- إنها ستزيد الإجراءات الأمنية في مطارات بالخارج تنطلق منها رحلات طيران مباشرة إلى واشنطن، وأشار مسؤولون أمريكيون إلى مخاوف من تطوير عناصر من تنظيم القاعدة في سوريا واليمن قنابل يمكن تهريبها إلى داخل طائرات.

وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا ألا تنشر أسماؤهم لرويترز إن إلإجراءات الأمنية الجديدة ستكون مطلوبة في مطارات في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت وزارة الأمن الداخلي إن “إجراءات أمنية معززة” ستطبق في الأيام القليلة القادمة “في مطارات معينة بالخارج تسير رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة.”

ولم تحدد المطارات أو الدول التي ستتأثر بالقرار ولم تذكر السبب وراء الاحتياطات الإضافية.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن الإجراءات الجديدة ستشتمل على تفتيشات إضافية لأحذية الركاب وأمتعتهم.

وأضاف المسؤول قوله إن واشنطن لديها السلطة القانونية لفرض الإجراءات الأمنية الجديدة على حكومات أو مطارات أجنبية لأن الرحلات تتجه مباشرة إلى الولايات المتحدة.

وقالت مصادر بالأمن القومي الأمريكي إنها تعتقد أن صانعي قنابل من جبهة النصرة -فرع تنظيم القاعدة في سوريا- وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن يعملون معاً لتطوير متفجرات لا يمكن رصدها بأنظمة الفحص الموجودة حاليا في المطارات.

وأضافت المصادر أن القلق الرئيسي يتعلق بامكانية أن تحاول جماعات متشددة تفجير طائرات متجهة إلى الولايات المتحدة أو أوروبا بإخفاء قنابل مع مقاتلين أجانب يحملون جوازات سفر غربية ومكثوا وقتاً مع فصائل مسلحين إسلاميين في المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

السفير آل الشيخ: العلاقات السعودية البحرينية يقودها رُبّانان بارعان وسط أمواج متلاطمة

المواطن – واس أكد سفير خادم الحرمين الشريفين