أمير مكة يوجه بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق في رمضان

أمير مكة يوجه بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق في رمضان

الساعة 1:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

  ......       

حث الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير مكة المكرمة خلال الجلسة الأولى من دورة الانعقاد الثانية للعام المالي الحالي لمجلس منطقة مكة المكرمة على ضرورة توفير متطلبات المواطنين والمقيمين والزوار من سلع ومواد غذائية وتشديد الرقابة وتكثيف الجولات الميدانية على الأسواق والمحال التجارية بالمنطقة ومحافظاتها لضمان استقرار الأسعار ومنع أي تلاعب بها وذلك بالتعاون وتكاتف الجميع في هذا الجانب.

وتم خلال الجلسة بحث جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها المشاريع المتعثرة والمتأخرة لجميع الأجهزة التي تجاوزت (66%) من إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها والتي بلغت 2508 مشاريع.

ووجه أمير مكة المكرمة مجلس المنطقة برصد ومتابعة المشاريع المتأخرة والمتعثرة في منطقة مكة المكرمة ومعرفة أسباب التعثر واقتراح الحلول المناسبة ووضع برنامج زمني لتنفيذها. وناقش المجلس مشروعات ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي (1436/ 1437هـ)، كما اطلع على تقرير لجنة التنمية العمرانية عن أولويات مشاريع الطرق للعام القادم ومنها تنفيذ حواجز خرسانية في الجزيرة الوسطية لطريق مكة المكرمة/ جدة السريع مع ما يلزم لذلك من أعمال، وطريق القصيم/ مكة المكرمة المباشر (الجزء الواقع بمكة المكرمة)، وكذلك توسعة طريق الطائف/ الهدا. كما ناقش المجلس تقرير لجنة التنمية الصحية ومنها الإجراءات الوقائية للأمراض المعدية (كورونا- الضنك- H1H1) والموافقة على إنشاء مراكز صحية جديدة بعدد (32) مركزاً ودعم ومتابعة اعتماد المشاريع المستقبلية من مراكز ومستشفيات بالمنطقة إلى جانب الاطلاع على إنجازات الجودة في المرافق الصحية بمنطقة مكة المكرمة. وناقش المجلس خلال الجلسة توصيات لجنة التنمية الاقتصادية ومنها تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، كما اطلع المجلس على عدد من المشاريع الخدمية التي تحتاج إلى دعم مجلس المنطقة وتأييده، وكذلك تدارس المجلس العديد من المواضيع ذات الأهمية.


قد يعجبك ايضاً

بالخطوات.. طريقة تحديث بيانات قوائم الانتظار في “العقاري”

المواطن – شريف النشمي عمم صندوق التنمية العقاري