أهالي أبو عريش يشكون انقطاع المياه واستغلال أصحاب الصهاريج

أهالي أبو عريش يشكون انقطاع المياه واستغلال أصحاب الصهاريج

الساعة 10:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
455
0
طباعة
انقطاع المياه

  ......       

تجددت معاناة أهالي محافظة أبو عريش والقرى المجاورة لها بانقطاع المياه وانعدامها عنهم منذ بداية شهر رمضان المبارك، الأمر الذي زاد في ارتفاع سعر صهريج الماء الواحد عن القيمة المحددة له إلى مبالغ كبيرة.

وذكر أحد شهود العيان أن سعر صهريج الماء الواحد بلغ 150 ريالاً قبيل مغرب أمس الأربعاء، إضافة إلى امتناع أصحاب الصهاريج من إيصال المياه إلى المواطنين بأقل من هذا السعر، ما أخضع كثيراً من المواطنين للنزول عند حكمهم بهذا السعر.

وشهدت البئر المجاورة لخزان أبو عريش الواقعة على الطريق الدولي ازدحاماً كبيراً أمس بسبب حاجة الأهالي للمياه في الوقت الذي امتنع فيه أصحاب الصهاريج من تعبئة المياه للمواطنين بالسعر المتعارف عليه، ما استدعى وجود دوريات الشرطة والإمارة وفرع وزارة المياه في المحافظة لحل هذا النزاع والاتفاق على سعر يرضي الأطراف رغم أنه زاد عن السعر المتعارف عليه.

من جهتها أوضحت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان أن انقطاع المياه عن محافظة أبو عريش كان بسبب توقف الضخ من المصدر (محطة تحلية الشقيق) بسبب عطل فني أدى إلى عدم كفاية المياه بخزانات المياه المحلاة لضخها بالشبكة وحتى لا يحدث انقطاع بالمياه على سكان أبو عريش تم تشغيل المصدر البديل من الآبار وتوزيع المياه على الأحياء المخدومة بهذه الآبار. وأكدت مديرية المياه بجازان أنه تمت معاودة ضخ المياه المحلاة من خزانات التحلية مساء يوم الثلاثاء وتوزيعها على أحياء أبو عريش بحسب الجدول المعد لمثل هذه الظروف الطارئة وجارٍ حالياً التنسيق مع المسؤولين بمحطة التحلية بالشقيق لزيادة معدل الضخ. وأفادت بخصوص تسعيرة الصهاريج أنه تم التنسيق مع محافظة أبو عريش لضبط التسعيرة الخاصة بالأشياب الأهلية وتشكيل لجنة من المحافظة والشرطة، وتم تحديدها بـ25 ريالاً لـ6 أطنان، وهذا ما تم ابتداءً من مساء أمس الأربعاء.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا