إدارة التحريات بشرطة الرياض تفكك 5 تشكيلات عصابية

إدارة التحريات بشرطة الرياض تفكك 5 تشكيلات عصابية

الساعة 3:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
645
0
طباعة
الرياض - الفيصلية الفيصليه - المملكه المملكة  خريص

  ......       

قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة الرياض بتفكيك خمسة تشكيلات عصابية تخصص بعضها بالسلب والآخر بسرقة السيارات خلال شهر رمضان.

وأوقعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتشكيل عصابي مكون من ثلاثة جناة سعوديين في العقد الثاني من العمر قاموا بالتخطيط وتنفيذ ثلاث عشرة حادثة سرقة لسيارات وسلب مبالغ مالية وأجهزة هواتف جوالة وبطاقات مسبقة الشحن من وافدين يعملون في محطات تعبئة وقود ومحلات تجارية.

واعترفوا جميعهم بالتخطيط والتنفيذ لتلك السرقات، موضحين دور كل واحد منهم في التنفيذ، وقاموا بالدلالة على مواقع جرائمهم والتي جاءت مطابقة لما هو مقيد في سجلات شرطة منطقة الرياض.

كما أوقعت بعصابة مكونة من خمسة أشخاص أربعة سعوديين ووافد يمني أعمارهم تتراوح ما بين العقد الثاني والرابع، تبين تورطهم بالتخطيط المسبق لارتكاب 163 حادثة تكسير زجاج سيارات وسرقة إطارات احتياطية ولوحات وما يجدونها بداخلها من ممتلكات شخصية.

واعترفوا جميعاً بالتخطيط المسبق لتلك السرقات والقيام بها، موضحين دور كل منهم في التنفيذ وتوزيع قيمة المسروقات فيما بينهم. وقاموا بالإرشاد عن المواقع التي قاموا بالسرقة منها وكانت مطابقة بالفعل لما هو مقيد في سجلات الشرطة.

وأوقعت أيضاً بعصابة مكونة من أربعة أشخاص (ثلاثة سعوديين والرابع يمني) أعمارهم ما بين العقد الثاني والثالث، تورطوا في ارتكاب تسع عشرة حادثة ما بين السطو على محل بيع قطع تراثية وسرقة عملات أثرية قيمتها خمسة وخمسين ألف ريال، وكذلك القيام بسرقة سيارات وتكسير زجاج أخرى وسرقة بعض أجزائها، إضافة إلى استئجار سيارة بوثائق مزورة لاستخدامها في ارتكاب جرائم أخرى.

واعترفوا جميعاً بالتخطيط لارتكاب تلك الجرائم وبيان دور كل منهم في التنفيذ، والكيفية التي قسمت بها قيمة المسروقات فيما بينهم. كما استطاعوا الدلالة على المواقع التي ارتكبوا جرائمهم فيها، وتطابق ذلك مع البلاغات المقيدة في سجلات شرطة منطقة الرياض.

كما قبضت على عصابة مكونة من ثلاثة جناة أعمارهم في العقدين الثاني والثالث، قامت بارتكاب 15 جريمة سلب تحت تهديد السلاح الأبيض، حيث يقومون بتهديد الوافدين داخل المحلات التجارية وبعض سالكي الطرقات بسكين ثم يطلبون منهم تسليم جميع ما لديهم من مبالغ مالية وهواتف جوالة وبطاقات شحن مسبقة الدفع.

واعترف الجناة بالتخطيط المسبق لهذه الجرائم، مبينين دور كل منهم في عملية التنفيذ، واستطاعوا الدلالة على مواقع ارتكابهم لها، وجاء ذلك مطابقاً لما هو مسجل بسجلات الشرطة.

كما فككت تشكيلاً عصابياً مكوناً من أربعة جناة (ثلاثة سعوديين والرابع مصري)، أعمارهم تقع ما بين العقدين الثاني والثالث، حيث تورط أفرادها بارتكاب عشر جرائم سرقة لسيارات وسرقة من أجزائها أو ما بداخلها من ممتلكات، واعترفوا بالتخطيط المسبق لهذه السرقات، موضحين دور كل منهم في التنفيذ، وطريقة توزيع قيمة المسروقات فيما بينهم. كما تمكنوا من الإرشاد إلى مواقع ارتكابهم لتلك السرقات وجاء ذلك مطابقاً لما هو مقيد بسجلات شرطة منطقة الرياض.

وجرى إخضاع أفراد تلك العصابات إلى جلسات تحقيق موسعة، للكشف عن المزيد من الجرائم الأخرى المشابهة في تنفيذها لأسلوبهم الإجرامي، وستتم إحالتهم إلى الجهة القضائية المختصة لتقرير العقوبة التي يستحقونها.

وتأتي هذه الجهود تأكيداً على حرص شرطة منطقة الرياض على استباب الأمن وملاحقة الجريمة والقبض على مرتكبيها، كما أنها توضح لكل من تسول له نفسه التجرؤ على الخروج على الأمن والاعتداء على الآمنين بأن مآله إلى مثل هذا المصير.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض