إصدار (15) ألف جواز سفر بالمواعيد المسبقة

إصدار (15) ألف جواز سفر بالمواعيد المسبقة

الساعة 1:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
520
2
طباعة
المديرية العامة للجوازات

  ......       

أكدت المديرية العامة للجوازات، أن المواعيد المسبقة لإصدار جواز السفر السعودي، حققت نجاحاً كبيراً في كل الإدارات والفروع، وذلك من خلال الحجوزات المبكرة عبر الموقع الإلكتروني (أبشر).

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات -المقدم أحمد اللحيدان- إن نظام المواعيد الذي تم تطبيقه هذا العام، ابتداءً من (1/ 7/ 1435)هـ لتقديم خدمات إصدار وتجديد جواز السفر قد أسهم -وبشكل فاعل- في سرعة إنهاء إجراءات المواطنين الذين استفادوا من النظام والتزموا بالمراجعة في الموعد الذي قاموا بتحديده.

وأشار اللحيدان إلى أن المديرية العامة للجوازات تقدم خدمات إصدار جواز السفر، وتجديده بدون موعد مسبق للمواطنين الذين لديهم ظروف طارئة، كالمسافرين للعلاج أو الابتعاث.

وأضاف اللحيدان أن الهدف من نظام المواعيد هو ضمان حسن الأداء وسرعة الإنجاز، وذلك عبر برنامج ( أبشر)، والذي تم عن طريقه إصدار نحو (15) ألف جواز، بمعدل (10)% من الإصدار الكلي.

وأكد اللحيدان أن الجوازات ضاعفت أعداد المستفيدين من حجز المواعيد في كل ساعة، وذلك لاستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين، وعملت –كذلك- على زيادة عدد الموظفين بالاستقبال خلال هذه الفترة، وذلك لإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، وتعمل المديرية -حالياً- على زيادة عدد فروعها التي تقدم خدمات إصدار وتجديد جواز السفر السعودي في مناطق المملكة، وذلك عبر استحداث أقسام خاصة للسعوديين في شعب الجوازات في عديد من المحافظات.

ولفت اللحيدان إلى أنه تم تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بالجوازات 922@gdp.gov.sa لتلقي الشكاوى والملاحظات من المستفيدين، وهو متابَع -وبشكل دائم- من قبل مدير عام الجوازات شخصياً.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 285 ألف رخصة تجارية في 9 أشهر

المواطن – الرياض أصدرت أمانات وبلديات المملكة خلال