إطلاق خدمة المسالخ المتنقلة بالرياض وحملة لوقف الذبح العشوائي

إطلاق خدمة المسالخ المتنقلة بالرياض وحملة لوقف الذبح العشوائي

الساعة 3:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1320
0
طباعة
3434

  ......       

أطلقت أمانة منطقة الرياض خدمة المسالخ المتنقلة البديلة في أنحاء مدينة الرياض وشملت شارعي الشيخ جابر الصباح والسلطان قابوس وطرق ديراب والدمام القديم والثمامة والدمام والدائري الجنوبي والاستراحات، ضمن حملتها التصحيحية الكبرى لمعالجة الذبح العشوائي.

جاء ذلك بناءً على توجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل ومتابعة وكيل الأمين للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين النابعة من حرص المسؤولين على صحة وسلامة المستهلك والبيئة المحيطة.

وشددت الأمانة -في بيان لها- على أن ظاهرة الذبح خارج المسالخ النظامية تعد خرقاً للأنظمة والقوانين وخطراً يهدد صحة وسلامة المستهلك ومصدراً من مصادر التلوث البيئي والبصري ونشر الأمراض خاصة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان ومنها اللحوم التي لا تخضع للفحص البيطري.

وكشفت عن أن الحملة التصحيحية التي نفذت خلال الفترة من 26 / 7 إلى 3 / 8 / 1435هـ أسفرت عن إزالة أكثر من 150 مسلخاً عشوائياً و40 حوشاً ومصادرة 230 من جلود الذبائح و330 سكيناً وعدد من أنابيب الغاز ومناشير تقطيع اللحم الكهربائية والسواطير وغيرها، كما تم ضبط العشرات من العمالة المخالفة والهاربة.

وأبانت أن المسالخ المتنقلة البديلة العالية المواصفات حظيت بإقبال جيد من المواطنين والمقيمين حيث بلغ إجمالي عدد الذبائح خلال فترة الحملة حوالي 3000 ذبيحة في هذه المسالخ.

وأشادت الأمانة بجهود الجهات المشاركة في هذه الحملة والداعمة لها ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة والإدارة العامة للنظافة والبلديات الفرعية والدعم والمساندة من شرطة منطقة الرياض والدفاع المدني، مؤكدة أن تضافر جهود هذه الجهات كان له أثره الكبير والملموس في نجاح هذه الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة.


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،