إنشاء ثلاثة فروع لجامعة حائل بتكلفة (177) مليون ريال

إنشاء ثلاثة فروع لجامعة حائل بتكلفة (177) مليون ريال

الساعة 5:46 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
750
0
طباعة
جامعة حائل

  ......       

وقع مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم, وبحضور محافظي الشملي والحائط وبقعاء, ثلاثة عقود مع شركة وطنية لإنشاء ثلاث مجمعات تعليمية لفروع الجامعة في محافظات الشملي والحائط وبقعاء بتكلفة إجمالية تبلغ 177 مليونا و417 ألفا و342 ريالا.
وأوضح المشرف العام على الشؤون الهندسية والتشغيل والصيانة بالجامعة المهندس عبيد سليمان الخريصي أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المباني الثلاثة خلال سنة واحدة، مما يمكن الجامعة من نقل جميع الطالبات لمباني الفروع الجديدة بداية العام الدراسي القادم 1436/1437. ويضم كل مجمع من تلك المجمعات خمسة مباني، وكل مبنى مكون من طابقين.

وأشار الخريصي إلى أن مساحة المجمع الواحد تبلغ 25 ألف متر مربع قابلة للزيادة عند الحاجة, وتحوي المباني الأكاديمية والإدارية ومباني الخدمات المساندة، ومكاتب عضوات هيئة التدريس والمكتبة والكافيتريا, بحيث يتم تنفيذها على مراحل تلبي حاجة الجامعة في كل مرحلة. ولفت الخريصي إلى أن 70 % من الساحات في كل مجمع ستغطى بالمسطحات الخضراء.

من جهته، أشار مدير جامعة حائل إلى أن اكتمال المباني الجامعية في تلك المحافظات سيرفع من اقتصاد تلك المحافظات وسيؤدي غرضا وظيفيا مهما.


قد يعجبك ايضاً

الحقباني: إنشاء 100 نادٍ نسائيٍّ خلال 6 سنوات

المواطن ـ علي القرني – الرياض  أعلن رئيس مجلس