“اكتفاء” تبحث مع عُمد الأحياء العشوائية بجدة “الحي النموذجي”

“اكتفاء” تبحث مع عُمد الأحياء العشوائية بجدة “الحي النموذجي”

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
3434

  ......       

دعت جمعية اكتفاء الخيرية النسائية بمنطقة مكة المكرمة عُمد مدينة جدة إلى اجتماع يهدف للتعريف بالجمعية وما حققته من إنجازات والتعاون في تحقيق الأهداف التنموية والشراكة المجتمعية البناءة.
وعُرض خلال الاجتماع نموذج لبيانات ناتجة عن مسح الأحياء والتعريف بأبرز المشاكل الاجتماعية التي تمر بها الأحياء العشوائية التي قامت الجمعية بمسحها وتحكي عن معاناة أهل هذه المناطق من حيث [ البطالة، السكن، التعليم، الأزمات الاجتماعية، والصحية].
وتطمح “اكتفاء” إلى تعاون العمد والاستمرار بالدعم وتجاوبهم والتحسين في الأحياء العشوائية بالقدر المرجو له.

دوقال مسؤولو الجمعية إنها أجرت بحوثاً ومسحاً ميدانياً لما يقارب “140” ألف أسرة بمدينة جدة تنتمي إلى 26 حياً عشوائياً تطمح إلى تحسين أوضاعهم المعيشية.

وقالت المهندسة جواهر حسن القرشي -نائبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المشرف على إدارة العلاقات العامة- إن الجمعية انتهت من إعداد تقارير شاملة تحوي جميع المعلومات التي تم استخراجها من المسح الميداني، وجرى تسليمها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظ جدة وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، ومكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة، ووزارة التربية والتعليم ووزارة الإسكان ومصلحة الإحصاء العامة، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة العمل، وستقوم في وقت لاحق بتسليمها إلى وزارة العدل ووزارة الصحة.
وأكدت جاهزية (اكتفاء) واستعدادها الكامل لإمداد الجهات الراغبة للحصول على هذه المعلومات في حال تطابقت مواصفاتها مع الأهداف والقوانين الخاصة بالجمعية.

كما استعرضت المهندسة رائدة بن لادن -رئيسة اللجنة التنفيذية والعضو المشرف على إدارة الدراسات والبحوث الميدانية- برنامجَ ازدهار “الحي النموذجي” الذي يرتكز على الخروج بحلول لكل احتياجات الحي والنابعة من الدراسات التي تقوم بها اكتفاء للأحياء لأجل الوصول بها إلى النموذجية وتحويل الحي لحي منتج متكامل الخدمات وذلك بتعاون عمد وأهالي الحي وشبابها والجهات المهتمة بذلك.

واختتمت الاجتماع المهندسةُ جواهر القرشي بأن اكتفاء على أتم الاستعداد للتعاون مع العمد الذين يهدفون إلى تنمية أحياءهم وذلك من خلال مسحها الميداني والدراسات الناتجة عن ذلك.

وحضر الاجتماع من العُمد كل من [بندر العوفي عمدة حي الثغر الغربي، عمر السلمي عمدة حي المتنزهات، فليح السلمي عمدة حي أم السلم، أحمد ضيف الله عمدة حي أم السلم الشمالية، محمد العويس عمدة حي الثعالبة، ملاك باعيسى عمدة حي المنطقة التاريخية، عمدة علي محمد الغامدي عمدة حي غليل.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي