الأمير مقرن يشرف اجتماع المجلس الفخري لمؤسسة البيان الخيرية للتعليم

الأمير مقرن يشرف اجتماع المجلس الفخري لمؤسسة البيان الخيرية للتعليم

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
715
0
طباعة
178337_1405074435_4061

  ......       

شرف صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ مؤسس ورئيس المجلس الفخري لمؤسسة البيان الخيرية للتعليم اجتماع المجلس الفخري للمؤسسة في جدة .
واستمع سموه خلال الاجتماع الليلة الماضية لشرح من مساعد رئيس المجلس الفخري للمؤسسة قيس بن إبراهيم جليدان عن ما تم إنجازه وتجهيزه لافتتاح المرحلة الأولى من مشاريع المؤسسة التي تضم كلية الهندسة للبنين والبنات وكلية إدارة الأعمال للبنين والبنات بالمدينة المنورة التي تم الانتهاء من بنائها وتجهيزها وأُعلن عن فتح باب القبول والتسجيل الكترونياً للبرنامج التحضيري للعام الدراسي الجامعي القادم 1435 / 1436هـ مؤخراً حيث كان من المقرر أن يكون التسجيل متاحًا حتى يوم 18 من شهر رمضان الحالي ؛ إلا أن سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمر بتمديده حتى 15 من شهر شوال القادم .
ثم شاهد سموه والمجتمعون فيلماً وثائقياً عن المؤسسة استعرض مسيرة الكليات منذ أن كانت فكرة مروراً بتبرع سمو ولي ولي العهد بالأرض التي أقيمت عليها الكليات حتى الوضع الراهن التي باتت الكليات مستعدة لاستقبال الطلاب والطالبات بطاقة استيعابية تبلغ 3000 طالب وطالبة.
ثم شاهد سموه والحضور تقريراً موجزاً عن افتتاح كليات البيان ومشاريع المؤسسة حيث ستبدأ الدراسة في الكليات بالبرنامج التحضيري المكثف لتعليم اللغة الانجليزية لخمسة مستويات قامت جامعة كونيتيكت الأمريكية بإعداده مع متخصصين من الأساتذة السعوديين وسيتمكن الطلاب والطالبات بعد اجتياز المستوى الخامس الالتحاق بالتخصص الذي يرغبونه طبقاً لمؤهلاتهم .
إثر ذلك قدم رئيس لجنة تحكيم جائزة الأمير مقرن بن عبدالعزيز للخدمات الاجتماعية الدكتور فواز العلمي شرحاً لسموه والحضور عن أبرز أهداف الجائزة والقطاعات التي تستهدفها .
بعد ذلك اطلع المجلس على ما تم إنجازه لمشروع كلية البيان للفندقة التي تهدف لتأهيل كوادر متميزة بالعمل الفندقي .
ثم استمع سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز لعدد من مداخلات أعضاء المجلس الفخري للمؤسسة .
وعبر سمو ولي ولي العهد في نهاية الاجتماع عن شكره لرجال الأعمال والداعمين للمؤسسة ,داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.
وأكد سموه أن هدفهم مستقبلاً هو الامتياز وكيفية المحافظة عليه بمشيئة الله تعالى.
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة نائب رئيس المجلس الفخري لمؤسسة البيان الخيرية للتعليم ، و صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة البيان الخيرية للتعليم.


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها