الإمارات ترسل أول “مسبار” عربي للمريخ في 2021

الإمارات ترسل أول “مسبار” عربي للمريخ في 2021

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
565
0
طباعة
rlv

  ......       

أعلن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، ومشروع لإرسال وأول مسبار عربي للمريخ سيصل في 2021، وبذلك تدخل دولة الإمارات بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، “هدفنا أن تكون الإمارات ضمن الدول الكبرى في مجال علوم الفضاء قبل 2021، نحن قادرون على تقديم اسهامات علمية جديدة للبشرية في مجال علوم الفضاء”.

ومن جهته قال حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن ” وكالة الفضاء الإماراتية ستقوم بالإشراف على جميع هذه الأنشطة وتنظمها وتطور القطاع وتعمل على نقل المعرفة اللازمة بما يدعم مكانة الإمارات كلاعب عالمي في هذا المجال ويعزز من دور تكنولوجيا الفضاء في الاقتصاد الوطني”.

بحسب الشيخ محمد، فان هذه الخطوة الاماراتية تهدف الى “دخول قطاع صناعات الفضاء وعلوم الفضاء” من بابه العريض، مذكرا بان استثمارات الامارات حاليا في برامج الاقمار الصناعية والاتصالات الفضائية وغيرها من قطاعات الفضاء، تتجاوز 20 مليار درهم (5,44 مليارات دولار).

يذكر أن المسبار الإماراتي من المقرر له الوصول لكوكب المريخ في العام 2021 تزامنا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وسينطلق المسبار في رحلة تستغرق 9 اشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر، وستكون دولة الإمارات ضمن 9 دول في العالم فقط لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،