الأرجنتين إلى نهائي المونديال بعد فوزها بركلات الترجيح على هولندا

الخميس ١٠ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١:٥٢ صباحاً
الأرجنتين إلى نهائي المونديال بعد فوزها بركلات الترجيح على هولندا

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي المونديال بعد فوزها على هولندا (4 – 2) بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي سيطر على الوقتين الإضافي والأساسي. التقى المنتخبان في ساو باولو في الدور نصف النهائي للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

فعلى ملعب كورينثيانس أرينا بساو باولو وأمام 60 ألف متفرج تواجهت مدرستان كرويتان عريقتان، هولندا باندفاعها الهجومي والأرجنتين بنجم منتخبها ليونيل ميسي.

تميز الشوط الأول من اللقاء بالفتور وغابت عنه الفرص الحقيقية للتسجيل، في مقابل حضور الحسابات التقنية بين المنتخبين

ويدخل منتخب الطواحين الذي يروضه المدرب لويس فان غال المباراة بتشكيلة تضم: ياسبر سيليسن، ستيفان دو فريي، رون فلار، برونو مارتينز ايندي، ديرك كاوت، دالي بليند، ويسلي سنايدر، جورجينو فيينالدوم، نايجل دي يونغ ،روبن فان بيرسي وأريين روبن قلبا الهجوم الهولندي.

بينما يلعب راقصو التانغو  الذي يدربهم أليخاندرو سابيلا بتشكيلة يقودها ليونيل ميسي بالإضافة إلى سيرخيو روميرو، بابلو زاباليتا، إيزيكييل غاراي، مارتن ديميكيليس، ماركوس روخو، انزو بيريز، لوكس بيليا، خافيير ماسشيرانو، ليونيل ميسي، غونزالو هيغواين، إيزيكييل لافيتزي

وسيلعب الفائز في هذا اللقاء الناري نهاية المونديال مع ألمانيا التي سحقت البرازيل صاحب الضيافة بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.