التحقيق مع 17 خطيبا في الرياض تجاهلوا “إرهاب شرورة”

التحقيق مع 17 خطيبا في الرياض تجاهلوا “إرهاب شرورة”

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1385
1
طباعة
آثار الدمار بمنفذ الوديعة

  ......       

كشف وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور توفيق السديري عن إخضاع 17 خطيبا جميعهم في الرياض للتحقيق، في عدم التزامهم بالتوجيهات الخاصة بتجريم المؤامرة الإرهابية التي نفذها ستة من عناصر تنظيم القاعدة الجمعة ما قبل الماضي، وأسفرت عن استشهاد أربعة من رجال الأمن في منفذ الوديعة الحدودي ومبنى مباحث شرورة التابعة لمنطقة نجران.

وشدد “السديري” على أن التوجيهات المبلغة لخطباء الجمعة بضرورة تناول أحداث شرورة بالإدانة والتجريم وفضح أهداف الفئات الضالة، كانت محل متابعة ميدانية دقيقة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية، وأسفرت عمليات المتابعة عن رصد مجموعة من الخطباء تجاهلوا التعليمات المبلغة لهم وهم قيد التحقيق في الوقت الحالي.

وقلل “السديري” من أهمية هذا الرقم مقابل الغالبية العظمى من الخطباء الذين دانوا وبشكل واضح وصريح في خطبهم جريمة منفذ الوديعة الحدودي واستهداف رجال الأمن في محافظة شرورة.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية حثت خطباءها على تناول وإدانة المؤامرة الإرهابية ووصف “السديري” في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة “الوطن” أمس، استجابة الخطباء مع توجيهات وزارة الشؤون الإسلامية في هذا الصدد بـ”الإيجابية جدا”. وقال “عدد كبير من الخطباء في جميع مناطق المملكة تطرقوا لهذا الموضوع (أحداث شرورة) ودعوا لشهداء الأمن في (القنوت)”.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال