“التحكيم التجاري الخليجي” ينظم برنامج تأهيل المحكّمين المكثف

“التحكيم التجاري الخليجي” ينظم برنامج تأهيل المحكّمين المكثف

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
Untitled 3

  ......       

قرر مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون، إعادة تنظيم برنامج الشهادة الاحترافية “تأهيل وإعداد المحكمين 2014” ، بصورة مكثفة، على أن يبدأ من الـ(19) من أكتوبر، وينتهي في الـ(10) من ديسمبر (2014).

وقال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون -أحمد نجم- إن الدورة الأخير للبرنامج -والتي انتهت في مايو/أيار الماضي- شارك فيها (72) مشاركاً من الجنسين، منهم (21) امرأة، و(15) رجلاً، وبلغت نسبة المشاركين البحرينيين (80)%.

وأضاف نجم: “شملت تخصصات المشاركين تخصصات عدة، منها القانونيين (المحامين والمستشارين والباحثين)، المهندسين، المحاسبين، المصرفيين، ورجال الأعمال”.

وتابع نجم: “اضطر المركز متأسفاً لرفض عديد من طلبات المشاركة من قبل أفراد ومؤسسات حكومية وشركات من داخل البحرين ومن دول الخليج والوطن العربي؛ وذلك لمحدودية المقاعد ورغبة من المركز في حصر الأعداد، مراعاة لجودة البرنامج، والتأكيد على إيصال المادة العلمية المقدمة بالشكل المرجو”.

وأوضح الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون، أن دعم تمكين هذا النوع من الشهادات في المجال التحكيمي، يعتبر الأول من نوعه، بما يعني أن هناك رؤية لأهمية التدريب في هذه المجال، بما يزيد من مستوى المشارك المعرفي، وتساعده على الارتقاء بقدراته القانونية ووضعه الوظيفي.

وتهدف “تمكين” -من دعمها للبرنامج- إلى تذليل الصعوبات للحصول على هذه الشهادة، وذلك يبدو جلياً من طريقة الدعم المادي للبرنامج، عبر تغطيتها تكاليف البرنامج بنسبة (100)% لكل من يجتاز متطلبات الحصول على الشهادة.


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الجمركي الخليجي والسوق المشتركة يرفعان قيمة التجارة البينية

المواطن- الرياض أكد تقرير اعده قطاع المعلومات في