التقدير والتوافق مع طبيعة العمل من شروط الإيفاد الداخلي

التقدير والتوافق مع طبيعة العمل من شروط الإيفاد الداخلي

الساعة 1:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
وزارة الخدمة المدنية - الخدمه المدنيه 2

  ......       

أعلنت وزارة الخدمة المدنية، الشروط الواجب توافرها للراغبين بالإيفاد للدراسة بالداخل لغرض الحصول على (دبلوم بعد البكالوريوس) أو (الماجستير) أو (الدكتوراه) أو ما يعادل هذه المؤهلات .

وأبانت الوزارة أن الشروط الواجب توفرها هي: أن يقتصر الإيفاد على المجالات العلمية والتخصصات التي ترى اللجنة أن حاجة العمل بالأجهزة الحكومية تدعو لها، وأن يكون الإيفاد تلبية لحاجة حقيقية لدى الجهة الحكومية لرفع مستوى تأهيل بعض موظفيها إلى الحد الذي يمثل مطلباً أساسياً لتأدية العمل بكفاءة، أو لتأهيلهم لأعمال جديدة تدخل ضمن نشاط الجهة، ويكون ذلك من خلال ما تضعه كل جهة حكومية من خطة للإيفاد يتم اعتمادها من قبل اللجنة.

 

كما تشترط أن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوب الإيفاد عليها متوافقة مع طبيعة عمل المرشح للإيفاد للداخل أو العمل الذي يعد للإيفاد من أجله، إضافة إلى أن يكون المرشح قد أمضى مدة سنتين على الأقل في الخدمة الحكومية بصفة رسمية باستثناء الأطباء، وأن يحصل على قبول من إحدى الجامعات أو الكليات أو المعاهد في المملكة، إلى جانب أن لا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي له عن (جيد جداً ) .

وقالت وزارة الخدمة المدنية، إن هذه الشروط تأتي حسب ما ورد بالمادة الثانية من لائحة الإيفاد للدراسة بالداخل الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/676 ) وتاريخ 16 / 2 / 1421 هـ .


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي