“الجمعة”.. مهلة أخيرة لتجريم “إرهاب شرورة”

“الجمعة”.. مهلة أخيرة لتجريم “إرهاب شرورة”

الساعة 4:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1110
1
طباعة
download

  ......       

أعطت وزارة الشؤون الإسلامية، لخطبائها الذين تجاهلوا الحديث عن المؤامرة الإرهابية التي نفذها 6 من أعضاء تنظيم القاعدة ضد منفذ الوديعة الحدودي ومبنى مباحث شرورة، فرصة لتصحيح مواقفهم في خطبة غد الجمعة. وطلبت من خطباء الجمعة الذين لم يتطرقوا لإرهاب شرورة وإدانته في الجمعة الفائتة بتبيان الرأي الشرعي وتبرئة الذمم ونصح الناس عن عواقب وشرور تلك العمليات وخطرها.
ووفقا لما نشرته الزميلة “الوطن” اليوم فان الوزارة أبلغت الخطباء عن طريق فروعها بالمناطق بضرورة البيان الشرعي للناس براءة للذمة ونصحا للأمة في خطبة الجمعة “غدا”، للذين لم يتناولوها أو غاب عنهم التطرق لها من الخطباء في الأسبوع الماضي.
وأشارت الوزارة إلى أن تلك التوجيهات هي امتداد لما سبق أن عممته بتاريخ 12-9-1435، الذي يختص بما قامت به الفئة الضالة من الخوارج من الاعتداء الغادر على رجال الأمن في منفذ الوديعة بمحافظة شرورة، وقتلهم عددا من رجال الأمن عمدا، متجاهلين الوعيد الشديد الذي توعد الله تعالى به من يقتل المؤمنين.
وكان وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، الدكتور توفيق السديري، أبلغ “الوطن” عن خضوع 17 خطيبا للتحقيق معهم في هذه الأثناء نتيجة عدم تناولهم للجريمة الإرهابية التي ارتكبها تنظيم القاعدة الجمعة ما قبل الماضي، وجميع الخطباء هم من العاصمة الرياض، فيما أفادت أنباء إعلامية أمس، عن ارتفاع أعداد الخطباء الذين لم يلتزموا بتلك التوجيهات لحاجز الـ100 خطيب.


قد يعجبك ايضاً

التماس كهربائي وسقوط أشجار واحتجاز سيارات بالشرقية جراء الأمطار

المواطن _ نوف العايد _ الخفجي   شهدت المنطقة