الحكومة اليمنية للحوثيين: صنعاء خط أحمر ولن نسمح بتخريبها

الحكومة اليمنية للحوثيين: صنعاء خط أحمر ولن نسمح بتخريبها

الساعة 2:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
480
2
طباعة
الحوثيين

  ......       

وجهت السلطات اليمنية رسائل تحذيرية إلى المتمردين الحوثيين إذا فكروا في مهاجمة صنعاء والسيطرة عليها على غرار ما فعلوه بمحافظة عمران وسيطرتهم عليها, حيث اعتبرت اللجنة الأمنية لأمانة العاصمة أن صنعاء خط أحمر كونها الملاذ الآمن لكل اليمنيين ويتواجد فيها كل أطياف البلد وكل القوى السياسية, مؤكدة أن يد القانون ستطال كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وسكينة المواطنين.
وشددت اللجنة على أنها لن تسمح لأي طرف كان أحزابا أو جماعات أو فئات أو أفراداً بنشر مظاهر الفوضى والتخريب في عاصمة اليمن الموحد والعبث والنيل من مؤسسات الدولة أو المرافق الحكومية والمصالح العامة والخاصة.
وأضافت إنه “سيتم اتخاذ الإجراءات كافة التي كفلها الدستور والقوانين النافذة بحق أي جهة أو طرف يقوم بأعمال التخريب ويستهدف الأمن والاستقرار الممتلكات العامة والخاصة”.
وأعلنت وزارة الداخلية أن عشرات الجثث لمن سقطوا ضحايا المليشيات الحوثية في عمران وصلت إلى مستشفيات في صنعاء, وأن مئات الأسر نزحت من عمران إلى صنعاء وحجة والمحويت هروبا من جرائم الحوثيين, في وقت أعلن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين منسق الشؤون الإنسانية في اليمن يوهانس فان دير كلاو في بيان أن “العنف خلال الأيام القليلة الماضية في عمران تسبب في نزوح آلاف الأسر وأضر بالكثير من الأسر الأخرى”.
وأشار إلى مقتل نحو 200 مدني بينهم نساء وأطفال, مؤكداً أن آلاف الأشخاص باتوا محاصرين داخل مناطق النزاع .


قد يعجبك ايضاً

التحالف يدمر زوارق أسلحة مهربة للحوثيين غرب تعز

المواطن – وكالات  دمرت طائرات التحالف العربي زوارق