“الدريشة الرومانسية” .. بسمة عيد الرياض بجامعة اليمامة

“الدريشة الرومانسية” .. بسمة عيد الرياض بجامعة اليمامة

الساعة 2:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
500
0
طباعة
unnamed (33)

  ......       

شهدت المسرحية الكوميدية “الدريشة الرومانسية” إقبالاً جماهيرياً كبيراً في أولى أيام عرضها بجامعة اليمامة ضمن برنامج أمانة منطقة الرياض لاحتفالات عيد الفطر المبارك.
تدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي حول أحمد الذي عاد من القاهرة إلى الرياض بهدف البحث عن سحارة قديمة قيل له أن بها وصية له وتتوالى أحداث المسرحية بين واقع بطلها وأحلامه وخياله.
والمسرحية بطولة مشعل المطيري، دريعان الدريعان، محمد القس، بدر اللحيد، وتمثيل كل من معاوية بن عمر، بدر أبو هميل، محمد النامي ومن تأليف محمد العثيم وإخراج رجا العتيبي.
من جانبه، أكد المخرج رجا العتيبي أن النص المسرحي الكوميدي، الذي برع في كتابته المؤلف محمد العثيم ، تميز بقدرته على الترفيه عن الجماهير وإمتاعهم وإضحاكهم في العيد من خلال طرحه لقضية إنسان يعاني من واقعه وكثرة أحلامه.
وأعرب العتيبي عن سعادته بالإقبال الجماهيري الكبير على العرض المسرحي بجامعة اليمامة، مشيداً بالفنانين الذين شاركوا في العرض وتمكنوا من إسعاد الجماهير، وبدور أمانة منطقة الرياض في دعمها للعرض وتوفيرها لكافة الإمكانات المتاحة.
وأوضح البطل الفنان “محمد القس” أن المسرحية تتحدث عن ثلاث عوامل خيال وحلم وواقع .. مشيراً إلى أن المسرحية توجد بها إسقاطات كثيرة حاولت أن تلامس قضايا المجتمع.
كما وجه الفنان بدر اللحيد شكره لأمانة منطقة الرياض باسمه واسم كل فناني السعودية على جهودها الرامية لدعم المسرح على الرغم من أنه ليس من مسؤوليات أو اختصاصاها، مما ساهم في تنمية حب الجمهور للمسرح وتحسن رؤيتهم له عبر الفن الهادف والمحافظ الذي يتماشى مع الثقافة السعودية.
وأضاف أن العرض المسرحي تميز بديكوراته الرائعة ووجود مساحة للحرية في التطرق لبعض القضايا التي تخص المواطن، معرباً عن أمله في أن يحظى المسرح السعودي بمزيد من الدعم ليصبح نشاطه طوال العام من خلال مشاركة القطاع الخاص.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض