“الرياض” تجهّز ساحات قصر الحكم لاحتفالات عيد الفطر

“الرياض” تجهّز ساحات قصر الحكم لاحتفالات عيد الفطر

الساعة 6:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1430
0
طباعة
a33328

  ......       

بتوجيهات من صاحب السمو الملكي، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز -رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض- شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، في إعداد برامجها الخاصة للاحتفال بعيد الفطر المبارك بساحات منطقة قصر الحكم خلال الأيام الثلاثة الأولى منه، حيث ستشمل هذه الاحتفالات عديداً من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والثقافية المختلفة.

وانتهت الهيئة من تهيئة مواقع الاحتفالات كلها بساحات منطقة قصر الحكم، إذ تم توفير فريق عمل متخصص من الهيئة للإشراف على تنظيم هذه الاحتفالات ومتابعتها والعمل على تجهيز الزينة، لتخرج المنطقة والشوارع المحيطة بها بحلة جديدة تبهج النفوس، وتمتع الزائرين.

وستحتضن ساحة المصمك لهذا العام، المسرح المعد للاحتفالات وفعالية العرضة السعودية، بينما سيكون للعرضة السعودية في ميدان العدل معرضاً يحكي تاريخ العرضة السعودية، يضم مجموعه من الصور التاريخية للعرضة، وأشهر القصائد التي تغنت بها.

وسيحتضن ميدان العدل -هذا العام- منطقة مفتوحة، تضم عدد (180) طاولة طعام و(1440) كرسياً مخصصة للعوائل, وسوق المأكولات التقليدية والخفيفة يحتوي على مجموعة من الأكشاك, كذلك سيكون من ضمن فعاليات ميدان العدل، توزيع حلوى العيد من قبل مجموعة من الأطفال, كما تم تجهيز الميدان بشاشات للنقل الحي للفعاليات القائمة في ساحة المصمك التي ستشهد الفعاليات.

وتتميز احتفالات عيد الفطر المبارك في ساحات قصر الحكم، بمشاركة فاعلة وغنية من سكان مدينة الرياض, حيث تكتسب قيمتها من خلال أهمية المكان وثرائه التاريخي الذي تقام فيه (منطقة قصر الحكم)، والذي يضم -بالإضافة إلى أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة، مثل: قصر الحكم، وجامع الإمام تركي بن عبدالله، ومتحف المصمك- الساحات والميادين المحيطة بتلك المنطقة، ليشكل بذلك فرصة سياحية سانحة لسكان المدينة، للتعرف على هذه الإنجازات التي تمت فيها.
sekka


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً