السعودية تتصدر حفظة القرآن في المسابقة الهاشمية الدولية

السعودية تتصدر حفظة القرآن في المسابقة الهاشمية الدولية

الساعة 4:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
635
1
طباعة
quran2013

  ......       

حققت المملكة المركز الأول في الفرع الثاني في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، التي اختتمت فعالياتها، أمس الأربعاء في عمّان .

وحاز مرشح وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد -المتسابق عبدالعزيز بن محمد التركي- الجائزة في الحفل الختامي للمسابقة .

ورفع المتسابق شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أيده الله- على دعمه ورعايته الدائمة لأهل القرآن الكريم وجمعيات التحفيظ، وتوجيهاته -حفظه الله- بتوفير كل ما يخدم كتاب الله وعلومه .

وعبر التركي عن شكره للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم- ولوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد -الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ- على دعمه المتواصل لحفظة القرآن الكريم، منوهاً بالخدمات التي تقدمها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالقصيم، وإسهاماتها الموفقة في حفظ أوقات الشباب، وتوجيههم نحو كتاب الله تعالى .

وأزجى المتسابق شكره لرئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة القصيم الشيخ سليمان بن علي الربعي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية ببريدة -الدكتور علي بن إبراهيم اليحيى- وكل المسؤولين في الجمعية، الذين لهم -بعد توفيق الله- الأثر الكبير والجهد الموفق، إزاء المخرجات المتميزة لطلاب حفظ القرآن الكريم في منطقة القصيم .

وفي هذا الصدد، أوضح الأمين العام للمسابقة المحلية والدولية -الدكتور منصور بن محمد السميح- أنَّ الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم، تستقطب المتفوقين في حفظ القرآن الكريم، وترشحهم للمشاركات الخارجية لتمثيل المملكة في المحافل القرآنية الدولية .

وحثَّ الدكتور السميح الآباء والأمهات والمربين على توجيه الأبناء لمجالس القرآن، وتعزيز تلاوة كتاب الله تعالى وحفظه لدى الناشئة، لافتاً النظر إلى أن في مدارسة وتعلم القرآن بركة وتربية وحفظ للأفكار وتقويم للسلوك .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين