العلياني يثير ضجة بالإلحاح على سؤال “قيادة المرأة”

العلياني يثير ضجة بالإلحاح على سؤال “قيادة المرأة”

الساعة 10:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2695
10
طباعة
s1

  ......       

أثار الإعلامي علي العلياني ضجة، أخيراً، بسبب تكراره لسؤال حول قيادة المرأة للسيارة، عبر برنامجه الرمضاني “يا هلا رمضان”، والمذاع عبر قناة روتانا خليجية لمعرفة آراء ضيوفه حول قيادة المرأة للسيارة.

وأكد عدد من متابعي البرنامج أن تكرار العلياني لسؤال القيادة بمثابة رسالة يُريد أن يوجهها العلياني إلى صناع القرار بعرض آراء ضيوفه حول قيادة المرأة للسيارة خاصة أن جميع ضيوف البرنامج هم من رموز الدين والفكر والأدب.

من جهته برر العلياني الهدف من طرح سؤال قيادة المرأة للسيارة بأنه لعمل استفتاء في نهاية البرنامج الرمضاني يُبين من خلاله مدى القبول والرفض لقيادة المرأة للسيارة، مؤكداً تمسكه بطرح السؤال عبر جميع حلقات البرنامج.

وكان أغلب ضيوف البرنامج قد أيدوا قيادة المرأة للسيارة في حين وافق البعض على قيادة المرأة للسيارة ولكن وفق شروط معينة.

يذكر أن موضوع قيادة المرأة للسيارة كان قد أُدرج أكثر من مرة تحت قبة مجلس الشورى لمناقشته والبت فيه، حيث سبق أن تقدمت عضوتا مجلس الشورى الدكتورة هيا المنيع والدكتورة لطيفة الشعلان بمقترح لتمكين المرأة من قيادة السيارة، إلا أن الأمر لا يزال تحت قائمة المحظورات في المجتمع السعودي.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

10 Comments

  1. ستقود قريبا ولا عزاء لداعش الداخل واعداء المرأة

  2. انا أري ان قيادة للسيارة اسلم واقرب للشرع من ركوبها مع رجل أجنبي عنا وبخلوة داخل السيارة وخاصة النساء المتوفي ازواجهن ويكون لديها بنات فقط اري صعوبة وجود رجل أجنبي وربما يكون غير مسلم وشاب بالاضافة الي وجود أسر فقيرة بحاجة ماسة جدا للمبلغ الذي سوف يصرف للسائق الذي لا يقل مابين 30 الف الي 40 الف ريال سنويا من راتب وسكن ومأكل ومشرب الي غير ذلك لا يليت قومي يفكرون بهذه الامور وحسب ماهو مشاهد خارج المدون يقدن السيارات ولم تحدث ولله الحمد اية مشاكل مع أنه لا يوجد لا شرطة ولا هيئة .

  3. يا عزيزي الشمري وياحمد وياعبد الله الشمري وياجاسم ارجو اطلاعكم علي ما قاله ابو محمد بعدين ياعزيزي الشمري النساء عندكم في المنطقة وفي المناطق التي حواليكم المرأة ماشاء تقود السيارة وحتي الشاحنة والوايت لسقي المواشي ونقل الاغنام في البر من سنوات ولا احد تعرض لهن مع أنهن في خلاء واسع. ثانيا هذه سنة الحياة منذ ايام الملك عبدالعزير رحمه الله وأبنائه بعده كان فيه معارضة لكل ماهو جديد تم معارضة البرقية والراديو والتلفزيون والدش وكمرات الجوال وفتح مدارس البنات وضم مدارسهن للتربية وعمل المرأة والابتعاث وجامعة عبدالله …الخ
    والآن كل واحد منكم لديه تلفزيون وجوال بالكمرة ويتوسط من أجل دراسة ابنته بالمدارس والجامعات وبالعمل والابتعاث ارجو ان تفكروا بالواقع الذين تعيشون فيه وان لا تكون مع الخيل يا شقراء والله يحفظكم

  4. ارجو من كل انسان غيور علي اهله وبناته ان يفكر هل الافضل ان يقود أهله السيارة وهي محتشمة كما كانت امهاتناوجدادتنا يركبن الجمل والخيل ام تركب مع سائق أجنبي عنهم وربما يكون بلا ديانه ويكون بخلوة مع اهله او بنته بالسيارة لمدة ساعة او أكثر علي مدي 24 ساعة كذلك يوجد أسر ليس لديهم ذكور كالزوجه المتوفي زوجها ولديها بنات فقط وكذلك الاسرة ذات الدخل المحدود ياخوان تكلفة السائق المادية فقط لا تقل عن 30,000 ريال سنويا بالاضافة الي المشاكل التي تحصل منه.ارجو من كل واحد يعارض ان يفكر بهذا الموضوع لو كان لديه قريبة ارمله ولديها بنات فقط وهو لا يستطيع خدمتهم لاما لكثرة مشاغله او لبعده عنهم هل يري ان يسكن عندهم رجل اجنبي بالبيت ؟؟؟

  5. يبحث عن الشهره وطال زمانة

  6. من دون صهيون بذتنا صهاينا

  7. المفروض يغير اسم البرنامج الى اعوان الشيطان تجربه الدول المجاوره اكبر دليل على ان قياده المرأه للسياره فاشله والقصد منها جر النساء الى اهداف هؤلاء خططوا لها مع اعون الشيطان

  8. عبدالله الشمري

    يتمنى فقط ..

  9. الله يرد كيدك في نحرك ان شاء الله اذا نيتك موب طيبه

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. انطلاق “مكاني مسؤوليتي” للمحافظة على النظافة في بارق

 المواطن – عبدالله النخالي- بارق – تصوير :