الغيث لـ”المواطن”: خليفة “داعش” ممثل إرهابي قادم من “بوليود”

الغيث لـ”المواطن”: خليفة “داعش” ممثل إرهابي قادم من “بوليود”

الساعة 12:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1105
5
طباعة
عيسى الغيث

  ......       

وصف عضو مجلس الشورى، القاضي الشيخ الدكتور عيسى الغيث، رئيس مركز الوسطية، ما جرى في المنفذ الحدودي جنوب المملكة، بالجريمة، ونبه دعاة الفتنة الذين ينتشرون في الجامعات والمدارس والقطاع الرسمي والخيري.

ووصف الغيث في حديث خص به “المواطن” خليفة عصابة داعش بالإرهابي وممثل من “بوليود”.

وقال “الغيث”: “إن ما نراه من إرهاب عصابات القاعدة وداعش وغدرهما هو من صنيعة محاضن لا تزال تفرخهم، عبر دعاة يسرحون ويمرحون في الجامعات والمدارس والقطاع الرسمي والخيري في المملكة ودول أخرى”.

وطالب الغيث الحكومات بالبحث عن أسباب ومحاضن هذا الفكر الذي أخرجهم عوضاً عن تقليم الأظافر وتجاهل المصانع المولدة.

وشنَّ الشيخ عيسى الغيث، قاضي محكمة الاستثمار العربية، هجومًا كبيرًا على داعش والقاعدة واعتبرهما من الخوارج، ووصفهما بأحفاد اليهودي ابن سبأ، متوقعًا مستقبلًا أكثر تطرفًا وإرهابًا. وطالب بالعودة للأحاديث الشريفة والتي فيها حث على قتل من يخرج على أمة المسلمين ويتشدق بالإسلام وهو من أفعال هذا الدين العظيم براء.

واستغرب خبير الفقه والقضاء بجامعة الدول العربية ممارسة تنظيم القاعدة وفرعه داعش عملهما في أوطاننا، تحت مظلة وشماعة الاحتساب، وإقامة المراكز والمناشط، التي يتم عن طريقها صناعة الكوادر للخلايا النائمة والمهاجرة.

وشدد عضو مجلس الشورى على أنه سبق أن حذر مراراً- ممن أسماهم- بـ”الحرورية”، مستدلاً بحديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد).

وأضاف الدكتور الغيث- في حديثه لـ”المواطن”- “ثبت عن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، أنه أمر بقتال الخوارج، فقد ورد في الصحيحين عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من قول خير البرية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميَّة، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم؛ فإن في قتلهم أجرًا لمن قتلهم يوم القيامة).

وختم القاضي “الغيث” حديثه بمخاوفه من مستقبل محفوف بالمخاطر يهيمن على الوطن قائلاً “إنني على معرفة تامة بالواقع، وإدراك كامل بالأسباب، وأتوقع مستقبلاً أكثر تطرفًا وأخطر إرهابًا؛ لأن البواعث باقية، والعلاج لا يزال قاصرًا”.

قبل أن يستطرد حول أمير عصابة “داعش”، مشبهاً إياه بممثل من ممثلي “هوليود” أو “بوليود”، واصفاً إياه بزعيم للإرهاب، ولعنة الله تلاحقهم.


قد يعجبك ايضاً

بريطانيا تواجه تهديدات إرهابية “غير مسبوقة”

المواطن – وكالات أكد المدير الجديد لوكالة الاستخبارات