الغيث : لم أولد وفي فمي ملعقة من ذهب .. وأسكن في بيت مستأجر

الغيث : لم أولد وفي فمي ملعقة من ذهب .. وأسكن في بيت مستأجر

الساعة 3:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1310
5
طباعة
الشيخ الدكتور عيسى الغيث

  ......       

أكد – عضو مجلس الشورى – الدكتور “عيسى الغيث” أن خلافه مع الشيخ محمد العريفي لم ينته إلى الآن، مشيرا ايضا الى أنه ليس انتقائياً في انتقاداته لأي جهة حكومية.
جاء ذلك خلال استضافته في البرنامج الرمضاني “يا هلا رمضان” عبر شاشة “روتانا خليجية” مع الإعلامي “علي العلياني” في تمام الواحدة بعد منتصف الليل.
واستهل “الغيث” لقاءه بالحديث عن أيام الذكريات والطفولة وقال: (ذكرياتي – أغلبها- جميلة؛ لأنها تخص فترة الطفولة، كما أن الذكريات ليست دائماً سلبية؛ لأن أغلبها إيجابية، إلا في حالة واحدة وهي إن كانت تحتاج إلى تغيير).
وتابع حديثه قائلاً: (لم أولد وفي فمي ملعقة من ذهب؛ لأني ولدت في بيت من طين، وأنا رجل عادي لست بأكثر من الناس، بل أقل منهم، وأعتقد أن المنصب ليس تشريفاً بقدر ما هو تكليف).
وتحدث عن – حال القضاة بقوله: (القاضي ليس مطلق اليد في أحكامه؛ لأن هناك محكمة استئناف وتمييز، كما أن مشروع تقنين وتطوير مرفق القضاء؛ ليس معطلاً، وطالبت أن تعطي وزارة المالية لوزارة العدل “المال اللازم”؛ لبناء مباني أو أن تعطيها البلديات أراضي، ولكن لا هذه الوزارة أعطت ولا هذه الوزارة أعطت، وأحياناً يتوجب عليك أن تقول للناس من هي الجهة المقصرة؛ لتبدأ محاسبتها على تقصيرها أو الشد عليها).
وفي فقرة “المحاكمة” تحدث “الغيث” : (أنا إنسان قد أصيب وقد أخطئ، ولأنني ضد التقديس فأنا ضد التدنيس أيضاً، وانتقدت عدة جهات رسمية ولم اقتصر على جهاز الهيئة؛ لأنني لست انتقائياً).
وعن حال محاربة الفساد تابع “الغيث” حديثه موضحاً: (دائما نشكو في تويتر من الفساد، وحينما تأتي جهة حكومية وتحارب الفساد نعترض ونقول لماذا تركتوا غيره).
وأضاف : (في دول العالم المتقدمة ممنوع أن تملك أرضاً على البحر؛ لأنه ملك عام للجميع، ولكن عندنا يجب أن تدفع مالاً؛ لكي تراه، وحصلت على منحة عادية في مدينة تبوك مثل كل المواطنين؛ لكنني لازلت أسكن في بيت مستأجر، إضافة إلى أن كل موظف حكومي انتقل إلى مجلس الشورى بقي على نفس راتبه قبل المجلس).
وعن خلافه مع الشيخ “العريفي” قال “الغيث” : (لا أحب أن أتحدث عن قضية “العريفي” احتراماً للقضاء، وطالبت بتطبيق النظام وببعض المطالبات؛ التي ذكرتها في السابق، كما أنه لم تتم أي إجراءات للمصالحة حتى الآن).
وبين الغيث أن وكالة فارس الصفوية حرفت كلامه، ولكننا في “السعودية” ليس لنا علاقة بنشأة داعش أو القاعدة.
وبيّن من خلال حديثه أنه لم يهاجم المحتسبين، وإنما الاحتساب غير الرسمي، الذي خرج من محاضنه الكثير من الداعشيين.
وأكد بأنه لم يتقاضى طيلة الـ25 عاماً أي هللة واحدة عن ظهوره الإعلامي؛ لأنها لخدمة الدين والوطن، إضافة إلى أنها إيجابية – على حد قوله -.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين