القحطاني لموظفي “الأمل”: ضعوا أنفسكم مكان المرضى

القحطاني لموظفي “الأمل”: ضعوا أنفسكم مكان المرضى

الساعة 2:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
635
0
طباعة
unnamed (22)

  ......       

وجه المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني كلمة بمناسبة عيد الفطر السعيد للموظفين المناوبين قال فيها ” بداية أقدر لكم حرصكم على مشاركة إخوانكم المرضى الاحتفال بهذه المناسبة وترككم لأسركم من أجل إدخال البهجة والسرور على نفوس هؤلاء المرضى وأسأل الله العلي القدير أن يجزيكم عن ذلك خير الجزاء، لا يخفى على أحد منكم ما تعنيه هذه المشاركة لأشخاص فقدوا نعمة القرب من أهلهم بسبب ما يعانونه من أمراض فأصبحتم أنتم بمثابة الأسر لهم”.

وأضاف: “أوصيكم ونفسي بهؤلاء المرضى لا ننتظر منهم أن يطلبوا ما يريدون، نريد أن نكون مبادرين في توفير كل ما يحتاجون لا بد أن نضع أنفسنا مكانهم وكل ما نريده أن يتوفر لنا من رعاية واهتمام وعناية نكون متيقنين بأنه هو ما يريدونه ونوفره لهم، نحن نعلم جميعا أنهم مرضى عاجزون ولا يستطيعون طلب ما يحتاجون فلنراعي الله في تقديم الخدمة لهم، ولنجعل كل ما نفعله خالصا لوجه الله فالعمل عنا فرصة للأجر بإذن الله، الراتب سيأتي في نهاية الشهر، ولكن لا شيء يضاهي نعمة إدخال السرور على قلب مريض”.
وكان حفل المعايدة الذي أقامه المجمع شهد زيارة إدارة المجمع والأقسام الطبية والموظفين لإخوانهم المرضى وتقديم التهنئة لهم بالعيد مع أمنيات الجميع بأن يعيده الله عز وجل أعواما مديدة والجميع يرفل في ثوب الصحة والعافية، وكذلك الأمنيات بأن يحمي الله عز وحل هذه البلاد من كل شر يريده أعداؤها لها. وتم خلال المعايدة توزيع الورود والهدايا على النزلاء.
كما استقبل الدكتور القحطاني 10 نزلاء من منزل منتصف الطريق الذين أبدوا رغبتهم في الحضور للمجمع والالتقاء به لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر، وخلال الزيارة عبر النزلاء عن شكرهم وتقديرهم للفريق العلاجي في المنزل مؤكدين أن كل ما يقدم لهم من دعم يعطيهم الحافز أكثر للاستمرار في برامج التعافي والبعد عن مغريات الانتكاسة.
وقام المدير التنفيذي بزيارة الأقسام النسائية حيث هنأ عضوات الفرق العلاجية بشهر الخير طالبا منهن أن يوصلن تهنئته للنزيلات وأمنياته لهن بالعودة إلى أسرهن ومجتمعهن وهن بأتم الصحة والعافية، كما اطلع على مقر احتفال النزيلات بالعيد ودشن الفعاليات التي تستمر لثلاثة أيام.
ثم توجه إلى دار الإخاء الاجتماعي والتقى بأعضاء الفرق العلاجية والموظفين وقدم التهنئة لهم، ثم تبادل التهاني مع النزلاء الذين رحبوا بهذه الزيارة وأعربوا عن سعادتهم بالدعم الذي يوليهم إياه المجمع، بعد ذلك تم تقديم عددا من الفقرات التي شارك فيها النزلاء وتسلموا عليها جوائز قيمة.
بعد ذلك أعلن الدكتور القحطاني انطلاق الفعاليات التي ينظمها قسم التأهيل الطبي والأنشطة طوال أيام العيد والتي ستقام على فترتين صباحية مسائية وتشمل مسابقات ثقافية وترفيهية ومشاهد مسرحية وغيرها من الفعاليات.
وفي نهاية الحفل تناول المرضى والموظفون طعام الغداء الذي أعده قسم التغذية بهذه المناسبة.


قد يعجبك ايضاً

صحة القصيم تهيئ 44 موقعاً لانتظار المرضى بالمراكز الصحية‎

المواطن – القصيم أكملت المديرية العامة للشؤون الصحية