اللواء المحرج يعلن: خطة العمرة نجحت.. لم نسجل ما يعكر صفو الحرم

اللواء المحرج يعلن: خطة العمرة نجحت.. لم نسجل ما يعكر صفو الحرم

الساعة 5:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1575
1
طباعة
1225926

  ......       

أعلن مدير الأمن العام -اللواء عثمان بن ناصر المحرج- نجاح كل الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية، المطبقة خلال موسم العمرة هذا العام، مؤكداً أن الجهات الأمنية المشاركة لم تسجيل أياً من الحوادث التي من شأنها تعكير صفو الأجواء الإيمانية والروحانية في المسجد الحرام.
جاء ذلك بعد أن أدى جموع المصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي, وبعد أن هنّأ المسلمين، في آخر أيام شهر رمضان، وبحلول عيد الفطر المبارك، أشار اللواء المحرج إلى نجاح كل الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية والمساندة.
وأوضح المحرج أنه تم تطبيق كل الخطة التي وضعت ونفذت تحت إشراف صاحب السمو وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بكل يسر ونجاح، ولم تقع أية حادثة تعكر صفو الأجواء الإيمانية والروحانية لكل الزوار والمعتمرين والمصلين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأضاف: النجاح دائما بتوفيق الله، وما وُفر من حكومتنا الرشيدة لقاصدي الحرمين الشريفين من إمكانات مادية وبشرية وآلية، وتكاتف كل الجهات المشاركة في خدمة الزوار والمعتمرين في هذا الشهر الكريم.
وأكد المحرج أن نجاح موسم العمرة لهذا العام، مرتبط بما وفرته حكومتنا الرشيدة، التي حرصت على توفير كل ما من شأنه راحة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى إشراف وزير الداخلية ومتابعته الآنية لمهام رجال الأمن”.
واستطرد “المحرج”: “خدمة ضيوف الرحمن أمر حرص عليه رجال الأمن، وهو واجب وطني وإنساني وديني، وفيه طاعة لله -عز وجل- وطاعة لولاة الأمر، كما أن خدمة ضيوف الرحمن شرف لا يضاهيه شرف”.
وحول الاستعداد لموسم حج هذا العام، قال “المحرج”: “اعتمدنا الخطط الأمنية لموسم حج هذا العام، والتي اطلع عليها وزير الداخلية، وستتم مراجعتها وعرضها مرة أخرى عليه لإعطاء الضوء الأخضر والبدء بالتنفيذ”.
وحول إمكانية استثمار نجاح الخطة المرورية لموسم العمرة هذا العام خلال موسم الحج، قال “المحرج”: “خطة المرور كانت ضمن منظومة الأمن العام، وتم تنفيذها بنجاح، ولم تحدث أية معوقات عند محطات النقل المصلين، كما تم تنظيم الحركة المرورية، واكتساب الدروس لتحقيق مزيد من النجاح في المواسم القادمة”.


قد يعجبك ايضاً

إمهال المدعي العام في قضية رافعة الحرم أسبوعين للرد على المحامين

المواطن – الرياض أجّلت المحكمة الجزائية في مكة