المالكي يرفض ترك السلطة: عاهدت الله بأني سأبقى أقاتل!

المالكي يرفض ترك السلطة: عاهدت الله بأني سأبقى أقاتل!

الساعة 10:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
515
1
طباعة
نوري المالكي

  ......       

أكد رئيس الحكومة العراقية -“نوري المالكي” اليوم- أنه سيترشح لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة، بعد فوز ائتلافه في الانتخابات التشريعية، وتعهد بالدفاع عن بلاده ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وقال المالكي -في بيان- إن “الإخلاص لأصوات الناخبين يستوجب أن أكون وفياً لهم، وأن أقف إلى جانبهم في هذه المحنة التي يمر بها العراق”.
وأضاف أن “الانسحاب من أرض المعركة مقابل التنظيمات الإرهابية المعادية للإسلام والإنسانية، يعد تخاذلاً عن تحمل المسؤولية الشرعية والوطنية والأخلاقية، وإني قد عاهدت الله بأني سأبقى أقاتل إلى جانب أبناء القوات المسلحة والمتطوعين، حتى إلحاق الهزيمة النهائية بأعداء العراق وشعبه”.
وأشار المالكي إلى أن الانتخابات جرت في أجواء “نزيهة وشفافة”، وأن ائتلاف دولة القانون بقيادته حقق فيها “فوزاً كاسحاً” بحصوله على (92) مقعداً من أصل (328) بالمجلس.
ولا يضمن هذا الفوز للمالكي الأغلبية، ويلزمه بالتحالف مع قوى برلمانية أخرى، وهو ما يبدو صعباً، حيث يطالب كثير من القوى السياسية بتشكيل حكومة وحدة وطنية ورحيل المالكي.
وقال المالكي: “أقول -بكل عزم وقوة- بأني سأبقى وفياً لهم وللعراق وشعبه، ولن أتنازل أبداً عن الترشيح لمنصب رئيس الوزراء، فائتلاف دولة القانون هو الكتلة الأكبر، وهو صاحب الحق في منصب رئاسة الوزراء، وليس من حق أية جهة أن تضع الشروط”.


قد يعجبك ايضاً

“غازي آل بدوي” في ذمة الله

المواطن – مكة المكرمة انتقل إلى رحمة الله تعالى