ألمانيا تفوز بلقبها المونديالي الرابع وتحرم الأرجنتين من الثلاثية

ألمانيا تفوز بلقبها المونديالي الرابع وتحرم الأرجنتين من الثلاثية

الساعة 12:44 صباحًا
- ‎فيكأس العالم
2255
0
طباعة
s1

  ......       

توج المنتخب الألماني لكرة القدم الأحد بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني بهدف في المباراة النهائية التي جمعتهما في المباراة النهائية بملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو.

سجل البديل ماريو جوتزه هدف اللقاء الوحيد (ق113)، بعد تمديد المباراة لوقت إضافي، ليضمن للمنتخب الألماني اللقب الرابع في تاريخه، بعد أعوام 1954 و1974 و1990.

وتساوت ألمانيا مع إيطاليا في المركز الثاني (أربعة ألقاب) خلف البرازيل مستضيفة البطولة الحالية ولها خمسة ألقاب.

في المقابل، حرم المنتخب الأرجنتيني من لقبه الثالث بعد عامي 1978 و1990 ، في ثالث مواجهة تجمع بين المنتخبين في نهائي كأس العالم بعد فوز التانجو 3-2 في المكسيك 1986 ، والمانشافت 1-0 في إيطاليا 1990.

بدأت المباراة بخطأ دون داع للظهير الأيسر ماركوس روخو على توماس مولر في الدقيقة الثانية، يسددها كريستوف كرامز الذي أقحم في التشكيل فجأة بعد إصابة سامي خضيرة في فترة الإحماء، ترتد من الحائط.

يرد إيجواين في الدقيقة الرابعة بتسديدة من على يمين المرمى، تمر عرضية بجوار القائم.

تقدم ليونيل ميسي من الجانب الأيمن في الدقيقة الثامنة، ومرر عرضية أرضية شتتها باستيان شفاينشتايجر.

تكررت نفس الهجمة بعد دقيقتين من نفس الجانب عبر الظهير بابلو زاباليتا، وانتهت اللعب بركنية أرجنتينية لم تستغل.

أطلق فيليب لام عرضية من الجانب الأيمن (ق13) أبعدها الدفاع، ثم ركلة حرة لتوني كروس أبعدها زاباليتا.

أصيب كرامر في وجهه بعد احتكاك مع إزيكيل جاراي، لكنه استمر في الملعب (ق17)، قبل أن يهدر إيجواين أول فرصة حقيقية في المباراة من خطأ قاتل لتوني كروس الذي أعاد الكرة إلى نوير لكنها وصلت إلى هداف نابولي وريال مدريد السابق الذي أطاح بالكرة بغرابة خارج القائم الأيمن لمانويل نوير.

تتواصل السيطرة الألمانية دون خطورة ويلحق روميرو بكرة طويلة قبل كلوزه (ق27)، وينال شفاينشتايجر بطاقة صفراء للخشونة مع إزيكيل لافيتزي.

يحاول إيجواين تصحيح خطئه بهدف (ق30) من عرضية لافيتسي، يلغيه الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي بداعي التسلل الصحيح.

لا يتمكن كرامر من الاستمرار في الملعب، ويضطر المدير الفني يواخيم لوف لإخراجه وإقحام المهاجم أندري شورله، مع تعديل تكتيكي بتأخير مسعود أوزيل في وسط الملعب (ق31).

ينال بنديكت هوفيدس بطاقة صفراء للخشونة مع زاباليتا (ق35) وينطلق ميسي من قلب الملعب وعند حدود منطقة الجزاء يشتت الدفاع إلى ركنية ينهي خطورتها نوير بثقة.

يطلق البديل شورله بعد تمريرة من توماس مولر، تصويبة قوية يتصدى لها روميرو (ق37)، ويواصل ميسي انطلاقاته من الجانب الأيمن متجاوزا جيروم بواتينج هذه المرة ويغالط نوير قبل أن يبعد المدافع الألماني ماتس هوميلس الكرة من على خط المرمى (ق40).

احتكاك عابر بين مولر وماركوس روخو يوتر اللقاء قليلا، ويمرر مسعود أوزيل كرة حريرية لتوني كروس الذي يصوب كرة ضعيفة بين يدي روميرو (ق43).

قبل دقيقة من النهاية يمرر مولر عرضية لا يتمكن ميروسلاف كلوزه من اللحاق بها، وينال منتخب المانشافت ضربة ركنية في الوقت بدل الضائع يضعها هوفيدس برأسه في القائم الأيسر، لتكون الفرصة الأخطر هذا الشوط للألمان، وترتد لمولر المتسلل، قبل أن ينهي ريزولي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني يجري المدير الفني الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا تغييره الأول، بإشراك سرخيو أجويرو بدلا من لافيتسي، ويحتسب تسلل على إيجواين.

يضيع ميسي أول فرصة حقيقية في الشوط الثاني، بعد تمريرة لإيجواين من وراء بواتينج تصل إلى أفضل لاعبي العالم أربع مرات يصوبها أرضية بجوار القائم الأيسر لنوير.

يطالب شورله بركلة جزاء بعد احتكاك على الخط، وتتحول الكرة إلى ركنية، تسفر عن خطأ على مولر.

يتكرر الاحتكاك على الجانب الآخر بين إيجواين ونوير، ولا يحتسب الحكم شيئا ويخرج المهاجم الأرجنتيني للعلاج (ق57).

يضع كلوزه رأسية في يد روميرو (ق60)، ويمرر لام في عمق الدفاع الأرجنتيني دون متابع.

يخطئ المدافع مارتين ديميكيليس وتصل الكرة في الجانب الأيسر إلى شورله يمرر أرضية إلى أوزيل لا يحسن السيطرة عليها.

يفقد خافيير ماسكيرانو الكرة في منتصف الملعب، ويحاول استعادتها بعرقلة لكلوزه ينال على أثرها بطاقة صفراء أرجنتينية أولى (ق65)، تلحق بها أخرى بعد دقيقة لأجويرو بعد خشونة مع شفاينشتايجر.

يخطئ الدفاع الأرجنتيني مجددا، لكن شورله يفشل في السيطرة على تمريرة أوزيل (ق70)، قبل أن يسدد ميسي بجوار القائم الأيمن بعدها بخمس دقائق.

يجري سابيلا تغييره الثاني بنزول رودريجو بالاسيو بدلا من إيجواين، ويمر ميسي من منطقة الوسط لكن الكرة لا تسفر عن شيء.

قبل ثماني دقائق من النهاية يهدر كروس مجددا فرصة التسجيل من تصويبة على حدود منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة لأوزيل، ويجري سابيلا آخر تغييراته ويدفع بفرناندو جاجو بدلا من إنزو بيريز (ق86).

ودفع لوف بماريو جوتزه بدلا من كلوزه (ق88)، ويسدد البديل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تصويبة ضعيفة بين يدي روميرو.

كادت ألمانيا أن تسجل الهدف الأول في أولى دقائق الوقت الإضافي الأول، إثر هجمة سريعة بدأها أوزيل إلى جوتزه ومنه إلى شورله الذي صوب بقوة من مسافة قريبة أبعدها روميرو إلى الملعب مجددا، لينقلب الوضع إلى هجمة أرجنتينية عند بالاسيو في الجانب الأيسر ومنه لأجويرو الذي سدد كرة مرت بالعرض إلى رمية تماس.

يمرر روخو كرة طويلة يخطئ هوميلس في توقعها لتصل إلى بالاسيو، الذي يحاول إسقاطها “لوب” من فوق نوير لكن الكرة تخرج بجوار القائم الأيمن للحارس الألماني (ق97).

في الوقت الإضافي الثاني، يصاب شفاينشتايجر في وجهه الذي يحتاج إلى تقطيب، بعد احتكاك مع أجويرو.

حسم البديل جوتزه اللقب بهدف من تمريرة من الجانب الأيسر لشورله، سيطر عليها جيدا بصدره قبل أن يصوب بيسراه بهدوء على يسار روميرو.

يهدر ميسي فرصة التعادل بعد أن علت ضربة رأس نفذها العارضة (ق118)، ويجري لوف آخر تغييراته بنزول بير ميرتساكر بدلا من مسعود أوزيل في الدقيقة الأخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع يسدد ميسي ضربة حرة فوق العارضة، ليحسم الألمان اللقب.

Argentina's Aguero and Messi react after Germany's Goetze scored a goal during extra time in their 2014 World Cup final at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

Germany's Goetze celebrates with teammates after scoring against Argentina during extra time in their 2014 World Cup final at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

Germany celebrates a goal by teammate Mario Goetze during their 2014 World Cup final against Argentina at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

Germany's Mario Goetze scores a goal during extra time in their 2014 World Cup final against Argentina at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

 

Germany's Mario Goetze celebrates scoring the winning goal during extra time in their 2014 World Cup final against Argentina at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

Argentina's Messi leaves the pitch as Germany's players celebrate after winning their 2014 World Cup final at the Maracana stadium in Rio de Janeiro


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق