بالصور.. فول الطائف يسعد الصائمين

بالصور.. فول الطائف يسعد الصائمين

الساعة 11:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7390
0
طباعة
10

  ......       

تشهد مطاعم ومحال الفول بالطائف إقبالاً كبيراً من المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، حيث تشتهر مطاعم الطائف الشعبية بلذة أطباقها المقدمة للصائمين، ويعد الفول أحد الأطباق الرئيسية على السفرة السعودية خاصة في الطائف.

ويجتمع الكثير من المواطنين قبل أذان المغرب بدقائق أمام محال الفول للحصول عليه طازجاً، وحمله في حافظات حتى يقدم في الإفطار ساخناً شهياً. وتمزج بعض المحال مع الفول السمن البري البلدي والطحينية البيضاء بالإضافة إلي السلطات الحارة على حسب طلب الزبون.

وقال سعيد الوادعي صاحب أحد محال الفول لـ”المواطن“: إنه يبيع أكثر من 8 جرات فول كل يوم، موضحاً أنه يتم طبخها في فترة تتراوح بين 7- 8 ساعات، مشيراً إلى أن الجرة يتراوح وزنها بين 30 و50 كجم.

وأضاف الوادعي أنه يتم اختيار الفول بدقة ويتم طبخه وتقديمه للزبائن بشكل مرتب وبعناية خاصة وفائقة، وتخصص لكل “معلم” بالمحل مهمـة يقوم بها؛ فـمنهم الطاهي، ومنهم الذي يزن الملح ومنهم من يقوم بـ”غرف الفول” من داخل الجرات وبشكل احترافي أمام الزبائن.

وأشار الوادعي إلى أن الفول يتم طهيه على نار هادئة وتزويده بلترات من الماء، وتحريكه بشكل مستمر بالمغرفة الكبيرة داخل الجرة.

وتابع الوادعي أنه خلال شهر رمضان يرتفع الطلب على الفول وبعض الزبائن يطلبون كميات كبيرة لتوزيعها على موائد إفطار الصائمين المقامة في الساحات أو داخل المساجد، مضيفاً: ومن أنواع الفول هناك الفول العادي دون وضع أو خلط أي شيء عليه، والفول المدخن بوضع جمرة بداخله، وكذلك الفول بـ”الطاوة” أو الصاج ويتم وضع البصل والبيض والجبن معه، وكل صاج أو طبق له زبائن خاصة، ومنهم من يطلب وضع زيت الزيتون والسمن البلدي ولكل طبق له سعره الخاص.

9

7

11

12

13

14

15

8

6

1

2

3

4

5

 


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬