بالصور.. ميشيل أوباما توسع حملة “اشربوا”

بالصور.. ميشيل أوباما توسع حملة “اشربوا”

الساعة 11:57 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
555
0
طباعة
sekka

  ......       

أطلقت سيدة امريكا الأولى ميشيل أوباما في حديقة البيت الابيض مرحلة جديدة في حملة “اشربوا” لتشجيع الأمريكيين على الاكثار من شرب الماء.

وفي اطار التصدي للانتقادات التي وجهت لحملة 2013 التي قيل انها شجعت الأطفال على شرب مزيد من المياه المعبأة وليس مياه الصنبور الرخيصة أعلنت ميشيل أوباما امس الثلاثاء عن شراكة جديدة مع شركات لتنقية وتوزيع وتعبئة المياه للتأكيد على زيادة فرص الحصول على الماء وليس استهلاك المياه المعبأة.

وستعطي الشركات -ومن بينها بريتا وناليجن وسويل بوتل- المدارس منحا لشراء المزيد من وحدات امداد المياه وتركيب محطات ترطيب في المناطق ضعيفة الخدمات وطبع شعار الحملة على مئات الالاف من زجاجات المياه التي يمكن اعادة استخدامها.

لكن ميشيل أوباما أثنت ايضا على زيادة مبيعات المياه المعبأة باعتبارها مقياس نجاح للعام الأول من الحملة مستشهدة بدراسة لشركة نيلسن كتالانيا سليوشنز لدراسات السوق والمستهلكين في يوليو خلصت إلى ان الحملة الدعائية المصاحبة لمبادرة “إشربوا” زادت مبيعات المياه المعبأة بنسبة 3 بالمئة بين الذين تعرضوا للإعلانات.

كما انتهزت ميشيل أوباما الفرصة للتحدث بشأن برنامجها الصحي لوجبات الغداء المثير للجدل الذي تعرض لانتقادات من الجمهوريين بمجلس النواب الأمريكي الذين قالوا ان القاء الاطفال للكثير من الطعام الصحي أدى إلى زيادة التكاليف.

وقالت ميشيل أوباما أمس الثلاثاء في قاعة الطعام بالبيت الأبيض: 90 بالمئة من المدارس تقدم الآن وجبات غداء صحية بنجاح. أطفالهم يستمتعون حقا بوجبات الغداء الصحية الجديدة هذه .. اذهبوا لتعرفوا.”

واضافت: “هناك سبب بسيط لهذا. لأن هذه المناطق التعليمية تبذل حقا بعض الجهد في الترويج للوجبات الجديدة للاطفال. هم لا يجلسون فقط ويقولون (الاطفال يريدون وجبات سريعة .. فلنعطهم وجبات سريعة”.
وبعد ظهر أمس الثلاثاء جلس نحو 30 طفلا من جمعية محلية للشبان المسيحيين ومعسكر صيفي في الفناء الجنوبي للبيت الابيض أمام دائرة كبيرة من 2000 زجاجة مياه زرقاء كتب في وسطها “اشربوا”.

وقالت السيدة الأولى للمجموعة “المياه هي أفضل ما تشربونه. هي مفيدة للجسم ومغذية وأجسامكم تحتاجها من أجل الحركة”.

لكن بدا ان بعض الاطفال يهتمون أكثر بأن تحتضنهم السيدة الأولى. وقال صبي لاصدقائه بعد ان احتضنته ميشيل أوباما “يا إلهي .. لن أغسل هذا القميص أبدا”.

a333


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق