بالصور.. وفاة وإصابة (4) نساء في حريق بخالدية مكة

بالصور.. وفاة وإصابة (4) نساء في حريق بخالدية مكة

الساعة 5:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1050
0
طباعة
صورة 1

  ......       

لقيت سيدة مصرعها وأصيب (3) أخر، في حريق نشب بعمارة سكنية بحي الخالدية بالعاصمة المقدسة اليوم الثلاثاء. وقد باشرت (3) فرق إطفاء و(3) فرق إنقاذ وسيارة سلالم الحادث.

وأوضح الدفاع المدني أن الحادث كان عبارة عن اشتعال النار داخل غرفة تستخدم لتخزين الأقمشة، وتقدر أبعادها بـ(2×2)م بالطابق الأول من عمارة مكونة من خمسة طوابق، وقد صاحب الحريق انبعاث أدخنة كثيفة داخل المبنى. وعلى الفور، تم اقتحام الموقع وإخلاؤه، ومباشرة أعمال الإطفاء ومحاصرة الحريق.

وتمكن أفراد الإنقاذ من إخراج (4) نساء من الطابق الأول، بعد تعرضهن لإصابات باختناق من جراء أدخنة الحريق، واتضح -بعد الكشف عليهن من قبل الهلال الأحمر- وفاة إحداهن، وجرى نقل بقية الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة -المقدم صالح العلياني- إن اثنين من رجال الدفاع المدني تعرضا لاختناق وإعياء أثناء قيامهما بمحاولة إسعاف وإخلاء نزلاء العمارة والمصابات في الحادث، كما جرى تسليم الموقع والحالة لمندوب الشرطة حسب اﻻختصاص.

وطالبت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أصحاب العمائر والشقق السكنية بتجنب القيام بأعمال التخزين داخل المواقع السكنية، حتى ﻻ تسهم في زيادة انتشار الحريق وانبعاث الأدخنة، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

 

صورة 4 صورة 3 صورة 2


قد يعجبك ايضاً

9 قتلى و25 مفقودا في حريق حفلة موسيقية بكاليفورنيا

المواطن – وكالات قالت وسائل إعلام أمريكية إن