بالفيديو.. الراجحي ثالثاً في رالي بولندا بعد أداء قوي

الخميس ٣ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١:٤٩ مساءً
بالفيديو.. الراجحي ثالثاً في رالي بولندا بعد أداء قوي

فرض سفير رياضة السيارات السعودية البطل “يزيد الراجحي” اسمه ضمن قائمة الأوائل في رالي بولندا سابع جولات بطولة العالم للراليات المندرج تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

وحقق الراجحي الذي يحظى بالدعم الدائم من الراعي الرسمي للفريق جان برجر المركز الثالث مع ملاحه الأيرلندي مايكل أورر على متن سيارته “فورد فييستا آر.آر.سي” في فئة “دبليو.آر.سي2”.

وانتهج الراجحي أسلوباً حذراً لتلافي سوء الطالع الذي رافقه في المشاركتين السابقتين خلال راليي السويد وسردينيا الدوليين مما ضمن له التقدم بخطوات ثابتة نحو المقدمة.

وشهد اليوم الثالث (قبل الأخير) الذي أقيمت منافساته في منطقتي وارميا ومازوري شمال بولندا أداءً رائعاً للبطل السعودي حتى تمكن من القفز بجدارة إلى المركز الثالث والحفاظ عليه مفضلاً مبدأ السلامة في ظل صعوبة نيل الوصافة التي ابتعد بها المتسابق الفنلندي ياري كيتوما خلف المتصدر الأستوني اوت تاناك.

ولم تثن مراحل السباق الضيقة الراجحي من السعى نحو القمة فعلى الرغم من إقامة بعض المراحل لأول مرة في تاريخ البطولة العالمية عبر الحدود مع ليتوانيا إلا أن الراجحي سجل حضوراً لافتاً وخاض تحدياً قوياً وفق آلية محددة عمل عليها من الانطلاقة الأولى وهو الأمر الذي مكنه من اجتياز العديد من الصعاب المتعلقة بالطرقات وكذلك تجاوز ارتفاع درجة حرارة زيت ناقل الحركة.

وأكد الراجحي أنه عمل وفق استراتيجية وسياسة معينة من بداية انطلاقة رالي بولندا في ظل خطورة مراحل الرالي وضيق المسارات.

وقال: “في البداية أحمد الله على إنهاء الرالي والوصول بالسلامة حيث كانت البداية حذرة نوعاً ما نظراً لأن المراحل ضيقة جداً ولم أتعود عليها كما أننا كنا في بداية الرالي وأمامنا أربعة أيام ولهذا حاولت التعرف على الطرقات وعدم الضغط بأقصى جهد خاصة وأن المراحل كانت خطرة جدا”.

ووصف المنافسة بالقوية والمثيرة طوال الرالي عطفاً على وجود أبطال مميزين يبحثون عن الصدارة كما يبحث عنها مشيراً إلى أنه استفاد الكثير من تجاربه السابقة بالإضافة إلى تجربة بولندا.

وقال: “سعيت لتحقيق نتيجة إيجابية وعملت طوال الرالي على نيل مركز متقدم وفي اليوم الثالث بفضل من الله حصلت على المركز الثالث ولم يكن هناك مجال للضغط أو المجازفة بزيادة السرعة أكثر لأن الوقت لم يعد كافياً لإدارك الصدارة أو حتى الوصافة في ظل ابتعاد صاحبي المركزين الأول والثاني ولهذا كنت حريصاً على إنهاء الرالي والوصول إلى نقطة النهاية بأمان وهو الأمر الذي تحقق ولله الحمد”.

وأكد الراجحي أن المركز الأول مطلب دائم له إلا أن تحقيقه مرتبط بتوفيق الله -سبحانه وتعالى- مشيراً إلى أن الأهم أولاً وأخيراً الوصول بالسلامة إلى نهاية الرالي.

وغادر الراجحي رالي بولندا الذي يعد ثاني أعرق رالي في العالم ضمن جولات بطولة العالم للراليات ليعود مجدداً للاستعداد لخوض منافسات كأس العالم للراليات الصحراوية “الكروس كانتري” التي حقق فيها نتائج مذهلة بعد أن حقق المركز الأول في ثلاث جولات احتضنتها روسيا وإيطاليا ومصر.

وقدم الراجحي أداءً قوياً ومميزاً في رالي بولندا بإمكانكم متابعة بعض تفاصيله عبر الفيديو المصاحب.

 

 

Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي WRC - POLAND RALLY 2014  - PHOTO : CITROEN RACING/AUSTRAL Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي WRC - POLAND RALLY 2014  - 31 Yazeed Al-Rahji, Michael Orr, Ford Fiesta RRC, action PHOTO : AUSTRAL _TAP0841 Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي 030 016 050 Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي 040 20140181726 Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي CD2I6809 CD2I7275 Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي IMG_5017 Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي TAP_9704 Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي Yazeed AlRajhi - يزيد الراجحي