بالفيديو.. (3) ملايين زائر للبيت الحرام كل ليلة بحثاً عن الروحانية

بالفيديو.. (3) ملايين زائر للبيت الحرام كل ليلة بحثاً عن الروحانية

الساعة 12:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
525
1
طباعة
74747474

  ......       

يشهد البيت الحرام في “مكة المكرمة” -هذه الأيام- أعلى كثافة زوار، في المدينة الأكثر زواراً على مستوى العالم طوال العام، فرغم اختلاف المناخ، فإن روحانية مكة تجذب المسلمين من كل العالم.

وترتبط مكة بالمسلمين على مر العصور، فهي قبلتهم التي يتوجّهون لها خمس مرات يومياً، وزيارتها للحج خامس أركان الإسلام، وورد اسم “مكة” مرة واحدة في القرآن الكريم.. ﴿وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُمْ بِبَطْنِ مَكَّةَ مِنْ بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً﴾، وذكرت عبر أسماء أخرى كاسم “بكة”.. ﴿إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ﴾، وجاءت عبر تسميتها بـ”أم القرى”.. ﴿وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا﴾، وأيضاً “البلد الأمين”.. ﴿وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ، وَطُورِ سِينِينَ، وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ﴾.

وتحظى مكة باهتمام منقطع النظير من الحكومة السعودية، والتي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين، حتى اختار الملك عبدالله لقب “خادم الحرمين الشريفين”، عوضاً عن “جلالة الملك”، لكون خدمة الحرمين الشريفين شرف عظيم من الله لهذه البلاد المباركة، وتمت عدة مشاريع اقتصادية عملاقة، منها في عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله:

– مشروع تطوير منطقة الشامية.
– مشروع جبل عمر.
– مشروع جبل خندمة.
– مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام.

ويحرص خادم الحرمين الشريفين -أو من ينوب عنه- على التواجد في مكة المكرمة أثناء شهر رمضان -أو الحج- للوقوف بأنفسهم على خدمة ضيوف الرحمن، وتم تجنيد (٤٠٠٠) ضابط من الدفاع المدني لخدمة ضيوف الرحمن في الحرم المكي، و(٥١) فرقة مسح وقائي أيضاً، إضافة لاستعدادات شرطة مكة المكرمة، وفرع وزارة الصحة بمكة المكرمة، ناهيك عن اهتمام دقيق من إمارة مكة المكرمة، بقيادة الأمير الشاب مشعل بن عبدالله، وأمانة منطقة مكة المكرمة، والذين يعملون طوال العام، استعداداً لمواسم العمرة، وموسم الحج.

ورغم عدم وجود أرقام رسمية لعدد المصلين بالمسجد الحرام -حتى الآن- فإن الأرقام المتداولة لعدد المصلين من زوار ومعتمرين، يتجاوز الثلاثة الملايين مسلم في الليلة الواحدة، في روحانية وتنظيم فريد من نوعه.

 


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق