بحث إمكانية إنشاء طابق ثان للروضة الشريفة

بحث إمكانية إنشاء طابق ثان للروضة الشريفة

الساعة 11:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
920
0
طباعة
المسجد-النبوي

  ......       

كشف معهد خادم الحرمين الشريفين عن دراسة قام بها لإمكانية إنشاء طابق ثان للروضة الشريفة من الناحية الإنشائية مع توسعة مصلى النساء في الجهة الشمالية الشرقية للمسجد.

وقال الدكتور عثمان قزاز، المتحدث الرسمي لأبحاث المعهد لصحيفة “الاقتصادية” إن الغاية التي تسعى إليها هذه الدراسة التي تعتمد على الدراسات السابقة وعلى المعلومات الميدانية إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للروضة الشريفة من خلال إنشاء دور ثان والنظر في إمكانية ذلك من الناحية الإنشائية، والاستفادة من الطابق الثاني من الجهة الشمالية الشرقية للمسجد بتخصيصه لصلاة النساء وربطه بالدور الأرضي من خلال السلم الموجود في تلك الجهة.

وأضاف قزاز، أن الفوائد المتوقعة هي زيادة الطاقة الاستيعابية لمصلى النساء الواقع في الجهة الشمالية الشرقية للمسجد، زيادة الطاقة الاستيعابية للروضة الشريفة، تسهيل وصول النساء للروضة الشريفة على مدار الساعة، تقليل الاعتماد على القوى البشرية في فصل حركة النساء عن حركة الرجال.

وأردف أن الدراسة قام بها فريق في الجامعة والباحث الرئيس الدكتور محمد بن عبدالله إدريس والدكتور، سامي بن ياسين برهمين والدكتور فاضل بن محمد عثمان والدكتور علاء الدين عادل الألفي.


قد يعجبك ايضاً

الحقباني: إنشاء 100 نادٍ نسائيٍّ خلال 6 سنوات

المواطن ـ علي القرني – الرياض  أعلن رئيس مجلس