بدل «النائية» للبديلات من صلاحيات «التربية» بالمناطق

الثلاثاء ١ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١١:١١ صباحاً
بدل «النائية» للبديلات من صلاحيات «التربية» بالمناطق

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، أن حق “علاوة مناطق نائية” للبديلات المستثنيات اللاتي تم تعيينهن في مناطق بعيدة، تحت تصرف إدارة التعليم كل منطقة على حدة، تعمل به ما يناسبها من شروط أو أحكام تجاه هذا الأمر.

وأبان العصيمي أن كافة البديلات المستثنيات اللاتي شملهن الأمر الملكي الكريم أتممن مباشرة عملهن سواء لحاملات شهادة البكالوريوس كمعلمة، وشهادة الدبلوم المتوسطة كإدارية.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا لوكيل وزارة التربية والتعليم المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية المهندس محمد الشثري بتعيين 3160 معلمة بديلة على المستوى الخامس، وتعيين 264 معلمة بديلة على المستوى الرابع، إضافة إلى تعيين 18301 إدارية بديلة.

وأوضحت صحيفة “اليوم” أن قضية البديلات المستثنيات نشأت في عام 1432، عندما صدر الأمر الملكي بتثبيت كافة المتعاقدين والمتعاقدات ومعلمات محو الأمية والبديلات، بعد أن تم استثناء عدد من البديلات بحجة أنهن لم يكن على رأس العمل لحظة صدور القرار، على الرغم من أن عددا كبيرا منهن كان متعاقدا مع التربية منذ عدة سنوات.

وطالبت البديلات بحقهن في التثبيت إلى أن صدر لهن أمر سابق بتثبيتهن، إلا أن اللجنة المشكلة لدراسة موضوعهن وضعت عددا من الشروط للتثبيت، منها إجراء اختبار قياس والتثبيت على مدى 3 سنوات، إلا أن البديلات طالبن بإسقاط الشروط التي لم تطبق على زميلاتهن اللاتي تم تثبيتهن لحظة صدور الأمر الملكي في عام 1432هـ