بلدية الخميس تغلق 30 معمل جبس وتسحب 25 منتجاً طبياً

بلدية الخميس تغلق 30 معمل جبس وتسحب 25 منتجاً طبياً

الساعة 12:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
770
0
طباعة
unnamed (23)

  ......       

أغلقت بلدية محافظة خميس مشيط أكثر من 30 معمل جبس مخالفاً وسحبت أكثر من 30 سيارة لعرض المبيعات بحي الدرب، وأزالت كشكين مخالفين بطريق المدينة العسكرية وسحبت أكثر من 25 منتجاً طبياً مخالفاً من محلات العطارة.

وأوضح رئيس البلدية -الدكتور مسفر الوادعي- أن فرق الرقابة الشاملة بالبلدية قامت الشهر الماضي بحصر أكثر من ثلاثين معمل جبس بحي أم سرار، وتم إغلاق بعضها إغلاقاً نهائياً وإغلاق البعض الآخر مؤقتاً لحين تصحيح أوضاعها لتطابق الاشتراطات البلدية.
وقال إن ذلك يأتي سعياً من البلدية لمتابعة ممارسي هذه الأنشطة في النطاق المسموح به نظاماً، حيث إن بعضها وجد في بيوت شعبية قديمة داخل الأحياء استغلت لممارسة هذه الأنشطة ولا تزال بعض المعامل تحت التصحيح.
ولفت “الوادعي” إلى عمل جولات ميدانية مستمرة على ساحة وسط البلد (الدرب) التي يجتمع فيها العمال المخالفون لممارسة البيع في السيارات وعلى الأرصفة والشوارع الداخلية، وتم من خلال هذه الجولات سحب أكثر من ثلاثين سيارة استغلت بالوقوف واستخدمت كمعارض للبيع من قِبل المخالفين، وتم تطبيق النظام بحقهم وتحصيل الغرامات المستحقه بمشاركة أفراد الضبط الإداري بخميس مشيط والمرور والجهات الأمنية ذات العلاقة.
كما لفت إلى قيام فرق الرقابة بإزالة كشكين على طريق المدينة العسكرية تم بناؤهما دون الحصول على تصريح وبطريقه مخالفة.
وقال المدير العام للرقابة الشاملة -المهندس مبارك آل مبارك- إنه جارٍ حالياً سحب أكثر من خمسة وعشرين من المنتجات المتنوعة التي تم سحب عيناتها مسبقاً من محلات العطارة وبالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء اتضح منع بيعها كونها تحمل ادعاءات طبية غير صحيحة، وتنوعت المنتجات ما بين الزيوت وأنواع من الصابون وبعض الخلطات والكريمات.
وشدد على أن رصد مثل هذه المنتجات مستمر من قبل البلدية في إطار الحرص على سلامة المستهلك.


قد يعجبك ايضاً

“النخبة” يلتقون على ملاعب الأضارع في الجوف

المواطن – متعب النماصي -الجوف تقيم بلدية أبو