بعد تطهير “الإخوان”.. تحركات مشبوهة في الكويت لخدمة “داعش”

بعد تطهير “الإخوان”.. تحركات مشبوهة في الكويت لخدمة “داعش”

الساعة 5:22 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1730
1
طباعة
الكويت

  ......       

كشفت تقارير كويتية عن تحركات خطيرة ومشبوهة في قطاع شؤون القرآن والدراسات الاسلامية تصب في صالح دعم وتمويل جهات متطرفة وارهابية ومنها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” الإرهابي, وذلك عبر استضافة دعاة تكفيريين وجمع تبرعات نقدية وعينية لجهات خارجية بالمخالفة للقوانين.
وبينت مصادر وفقاً لما ذكرته ” السياسة” أن القطاع الذي كان يخضع لسيطرة جماعة الإخوان عمل على استضافة اصحاب فكر تكفيري وإرهابي لإلقاء محاضرات وتحريض الناس على الحكام, فضلاً عن جمع تبرعات عينية ونقدية من دون غطاء قانوني وهو ما رصدته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حيث جرى تسجيل مخالفة بذلك. وأوضحت أن المسألة لم تقتصر على استضافة اصحاب النهج المتطرف, خلافا لتوجهات الدولة والوزارة بتبني النهج الوسطي, اذ حولت جماعة الإخوان ميزانية قطاع الدراسات الاسلامية لصالح دعم اجنداتها ومصالحها وتنفيع اللجان الخيرية التابعة لها, عبر استئجار مبانيها ومنح مكافآت لأعضائها وتوظيف منتسبين لهم من فئة غير محددي الجنسية البدون”.
ولفتت الى أن مكافآت البرامج والأنشطة تبلغ نحو أربعة ملايين دينار ومنها مبالغ لا تخضع للجهات الرقابية يتم الاستفادة منها لتمويل اجندات الإخوان ودعم حركات متطرفة في الخارج.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت