تشيلسي يستعيد أسطورته دروجبا لموسم واحد

تشيلسي يستعيد أسطورته دروجبا لموسم واحد

الساعة 10:36 مساءً
- ‎فيالرياضة
460
0
طباعة
Didier-Drogba  - ديدييه دروجبا

  ......       

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي -عبر موقعه الرسمي، اليوم- عن التعاقد مع أسطورته الإيفواري “ديدييه دروجبا” لمدة موسم واحد، ليعود إلى فريقه اللندني الأسبق الذي تركه في (2012)، بعدما قاده للتتويج لدوري أبطال أوروبا.

ويعد دروجبا (34 عاماً) رابع أفضل هداف في تاريخ تشيلسي، حيث سجل (157) هدفاً في (341) مباراة في الفترة بين (2004) و(2012)، وكان المساهم الأبرز في تحقيق الفريق للقبه الوحيد في التشامبيونز ليج.

وصرح الفيل الإيفواري لموقع تشيلسي بقوله: “قرار العودة كان سهلاً.. لا يمكن رفض العمل مجدداً مع “جوزيه مورينيو”.. الجميع يعرف مدى قوة العلاقة بيني وبين النادي والمدرب، دائماً ما شعرت هنا أنني في بيتي”.

وأضاف: “رغبتي هي الفوز، وأتمنى مساعدة زملائي، إنني متشوق لدخول فصل جديد في مسيرتي”.

أما المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو”، فقد رحب بعودة دروجبا، مصرحاً: “لقد عاد.. إنه أحد أفضل المهاجمين في أوروبا، أعرفه جيداً.. التاريخ يحميه.. قدم للنادي كثيراً، لقد عاد بهدف صنع التاريخ”.

وخلال حقبته الأولى مع تشيلسي، توج دروجبا بدوري أبطال أوروبا مرة، وبالدوري الإنجليزي ثلاث مرات، وبكأس إنجلترا أربع مرات، وبلقبين في كأس الرابطة، وفاز بلقب هداف التشامبيونز مرتين.

وبعد أن ترك تشيلسي في (2012)، اتجه قائد كوت إيفوار للعب في شنغهاي شينخوا الصيني، ثم انتقل لجالطا سراي التركي، ولعب مع الأخير أمام تشيلسي في دوري الأبطال، ليجد استقبالاً حافلاً في انتظاره على ملعب ستامفورد بريدج.

ومثل دروجبا منتخب بلاده في مونديال البرازيل مؤخراً، ويملك في جعبته (65) هدفاً في (104) مباريات دولية.

وينضم دروجبا بذلك إلى خط هجوم تشيلسي الحالي، الذي يضم الإسبانيين “دييجو كوستا” -الذي تم التعاقد معه مؤخراً- و”فرناندو توريس”، ليعوض رحيل السنغالي ديمبا با، والبلجيكي المعار “روميلو لوكاكو”.


قد يعجبك ايضاً

هلال العاصمة المقدسة يستعد لموسم الأمطار بخطة طوارئ

المواطن – عبدالله النخالي – مكة المكرمة استعدت