تعليمات صينية للمسلمين في شينجيانغ بعدم الصيام

تعليمات صينية للمسلمين في شينجيانغ بعدم الصيام

الساعة 10:02 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
700
0
طباعة
الصين جسر-كاييوانبا-في-تشونغتشينغ-الصين

  ......       

أصدر المسؤولون في إقليم شينجيانغ -المضطرب في غرب الصين- تعليمات للمسلمين بعدم الصيام خلال شهر رمضان، في إجراء تصفه جماعات معنية بحقوق الإنسان، بأنه تمييز يستهدف أقلية الويغور المسلمة.
وذكرت تقارير إعلامية رسمية، أن إخطارات رسمية ظهرت في الأيام القليلة الماضية، تأمر أعضاء الحزب الشيوعي الصيني والموظفين والطلاب والمدرسين، بعدم صيام رمضان.
وأجبر مسؤولو المنطقة بعض أصحاب المطاعم المسلمين على الاستمرار في عملهم أثناء رمضان، الذي بدأ في الصين يوم السبت.
وأبلغ المسؤولون في شبكة شينجيانغ الحكومية للبث -بمقاطعة إيلي في شمال غرب الإقليم هذا الأسبوع- بأن صيام رمضان انتهاك لنظام الحزب الشيوعي، وأن المناسبة التي تحل يوم السبت “وقت حساس لأعمال الاستقرار الاجتماعي.”
وتضمن الموقع الإلكتروني للقناة التلفزيونية، تعليمات جاء فيها: “ينبغي على كل أعضاء الحزب والعاملين في مكتب فرع إيلي أن لا يصوموا.. ولا يشاركوا في نشاطات دينية.”
وقال ديلكسات راكسيت -المتحدث باسم مؤتمر الويغور العالمي في بريد إلكتروني للصحفيين-: “تستخدم الصين التهديدات الإدارية والعقوبات الاقتصادية والتحقيقات الجنائية، وغيرها من السبل لمنع الويغور من صيام رمضان لطمس هويتهم الدينية. بسبب القيود الصارمة التي تفرضها الصين.. يواجه الويغور أزمة دينية.”
لكن هو هان مين -المتحدثة باسم حكومة شينجيانغ- قالت لرويترز -عبر الهاتف- إن الصين لم تمنع الصيام.
وقالت “إنه مجرد تأكيد على الحاجة للاستمرار في الذهاب للعمل والدراسة والقيام بالواجبات المعتادة.. لا يحدد للناس هل يأكلون أم لا.”


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان