تغريم مخبز شهير بـ”عسير” وتقليص حصته من الدقيق

تغريم مخبز شهير بـ”عسير” وتقليص حصته من الدقيق

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
745
3
طباعة
____ 5

  ......       

ضبطت فرق الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير، أحد المخابز الشهيرة على طريق الملك فهد (أبها_ خميس مشيط)، إثر وجود عدد من المخالفات الصحية والمهنية التي خالف بها الأنظمة الصحية المقررة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأوضح مدير الرقابة الشاملة بالأمانة -المهندس عبدالعزيز القحطاني- أن فرقة القطاع الثالث من إدارة الرقابة الشاملة، تمكنت من ضبط عدد من المخالفات بأحد المخابز الشهيرة بمدينة أبها، وتم رصد عدد المخالفات الصحية والمهنية بحقه، منها الإسراف في استخدام كميات كبيرة من الدقيق، وإلقاء أكثر من (3) أطنان من العجين بشكل يومي، بالإضافة إلى سوء مستوى النظافة، وتشغيل المخبز عاملاً مخالفاً.

وتابع القحطاني: لقد تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقّ المخبز، وتغريمه مبلغاً مادياً، وسيجري مخاطبة صوامع الغلال بالمنطقة، لتخفيض حصة المخبز لـ(50)%، وذلك لضمان عدم إسراف المخبز مرة أخرى.

ورصدت فرق الرقابة الشاملة بالأمانة، عدداً من المواقع التي يتم إعداد الوجبات فيها، وتحضيرها في سكن لعدد من العمالة، أو في مستودعات بعيدة عن المطاعم المرخصة من قبل الأمانة، وتم اتخاذ الإجراء اللازم في حينه، ومصادرة الوجبات الغذائية التي تم ضبطها في هذه المواقع وإتلافها، بعد أن تم إغلاق هذه المستودعات لعدم تكرار مثل هذه المخالفات مرة أخرى.

من جهته، شدد أمين منطقة عسير المُكَلَّف -المهندس عبدالكريم أبوخرشة- على المحلات التجارية، بضرورة التقيد بلوائح وأنظمة الوزارة، وعدم تجاوزها بما يخالف ذلك ويضر بالصحة العامة، وألمح إلى أن الجولات الميدانية لفرق الرقابة الشاملة ستسمر خلال الإجازة وأيام العيد.

ودعا أبوخرشة كل المواطنين للاتصال على الرقم الموحد (940) في حال وجود ملاحظات أو شكاوى.

____ 1 (1)

____ 3 (1)

____ 3 (2)

____ 3


قد يعجبك ايضاً

تغريم محلات شهيرة تبيع أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بخميس مشيط

المواطن – سعيد ال هطلاء – خميس مشيط