جرم متوهج بالسعودية بالتزامن مع سقوط قمر صناعي فوق أستراليا

جرم متوهج بالسعودية بالتزامن مع سقوط قمر صناعي فوق أستراليا

الساعة 3:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
825
0
طباعة
2

  ......       

أكد مدير مركز الفلك الدولي عضو برنامج مراقبة سقوط الأقمار الصناعية على الأرض -المهندس محمد شوكت عودة- أنه سقط يوم أمس الخميس 10 يوليو أحد الأقمار الصناعية فوق أستراليا، وشاهد الناس سقوط القمر الصناعي وقاموا بتسجيله بمقاطع فيديو مختلفة.
وبعد ساعات من هذا الحدث شاهد بعض السكان بمنطقة عرعر شمال السعودية جرماً متوهجاً في السماء نهاراً قبل غروب الشمس في تمام الساعة 06: 31 مساء بتوقيت المملكة متجهاً من الجنوب إلى الشمال، وتحدث السكان عن سماع انفجار ودخان صاحب ظهور هذا الجرم المتوهج.
وبعد البحث في جميع الأقمار الصناعية وحطامها والبالغ عددها 13 ألفاً تبين أن موعد مشاهدة هذا الجرم لا يتوافق مع موعد سقوط أي قمر صناعي، وبالتالي يمكن أن يكون هذا الجرم طبيعياً قادماً من الفضاء أو بقايا تجربة صاروخية لإحدى الدول.
وقال عودة إن القمر الصناعي الذي سقط فوق أستراليا فهو “SL-4 R / B” هو جزء من صاروخ روسي أطلق قمراً صناعياً رئيسياً يوم الثلاثاء الماضي 08 يوليو، الذي ما لبث أن انفصل عن الصاروخ الرئيسي ودار حول الأرض 29 مرة ثم سقط عليها فوق أستراليا يوم أمس الخميس 10 يوليو وذلك في تمام الساعة 11: 42 صباحاً بتوقيت غرينتش.


1-2


قد يعجبك ايضاً

‫بالصور.. في قصر الصخير.. الملك سلمان يشارك بالعرضة‬