الملك يأمر بصرف 1.396 مليار ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد ٦ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٣:٢٢ مساءً
الملك يأمر بصرف 1.396  مليار ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمراً عاجلاً بصرف مساعدة مقدارها (500ر655ر395ر1) مليار وثلاثمائة وخمسة وتسعون مليوناً وستمائة وخمسة وخمسون ألفاً وخمسمائة ريال لجميع الأسر التي يشملها نظام الضمان الاجتماعي في المملكة ، وذلك لمساعدة هذه الأسر المحتاجة على تلبية مستلزماتها الطارئة في هذا الشهر الكريم ، وكذلك مستلزمات عيد الفطر المبارك.
أوضح ذلك وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين معبراً عن عميق شكره وبالغ تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على هذه اللفتة الإنسانية منه ـ أيده الله ـ الذي تسبق أفعاله أقواله.
وأشار إلى أن هذه اللفتة الأبوية ليست مستغربة عليه حيث يحظى قطاع الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي ـ على وجه الخصوص ـ برعاية ومتابعة خاصة من مقامه الكريم ، كون الضمان الاجتماعي يقوم على تسديد الاحتياجات المعيشية الضرورية لأكثر الفئات حاجة في المجتمع من العجزة، وكبار السن، والمرضى، والأرامل، والمطلقات، والمهجورات، والأيتام، وأسر السجناء وغيرهم ممن تقطعت بهم السبل.
وبين العثيمين أن الوزارة، ستشرع فوراً في اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لإنفاذ التوجيه السامي الكريم لصرف هذه الإعانة لتستفيد منها أسر الضمان في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن هذه الإعانة الرمضانية العاجلة تأتي إضافة إلى المعاش الشهري الذي تستلمه أسر الضمان كل شهر.
وأهاب العثيمين بجميع المشمولين بهذه المساعدة عدم مراجعة المكاتب حيث ستودع بحساباتهم آلياً مباشرة.
ورفع العثيمين الشكر نيابة عن مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على ما تلقاه الوزارة بكافة قطاعاتها من دعم ورعاية .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عمر

    المفروض في هذا الشهر الكريم وهو شهر الله يكون من حق للمحتاجين 3000 ريال لأن أصبح كل شي نار ولا نستطيع نشتري حتى قطعه صغيره

  • عمر

    انت يأمشرف الصفحه انشر الكلام الصحيح الكلام العدل لا تنشر مدح للملك بس الملك على الرأس بس احنا الفقراء محتاجين إلى كل ريال شنو تعمل 800 ريال في هذا الوقت انت تأخذ راتب كبير بس احنا شنو نملك ولا شي

  • عمر

    أتمنى من الله ثم الملك عبدالله النظر في ظروف البنات الي فاتهم قطار الزواج بسبب الاهل ينظر في حالنا ويرفع الضمان إلى 3000 ريال حتى لو كان من جيبه الخاص احنا بناتك يا ابو متعب انظر في حالنا

  • ابو خالد

    جعلها قى موازين حسناتك

  • غير معروف

    جعلها الله في موازين حسناه معونة الملك
    هل هو يشمل العجز الموئقة افدوني جزاكم الله الف خير

  • فهيد

    جعلها الله في موازين حسناته معونة الملك
    هل هو يشمل العجز الموئقة افدوني جزاكم الله الف خير