خالد بن سعد: ميزانية اتحاد القدم تفوق ميزانيات بعض الدول

خالد بن سعد: ميزانية اتحاد القدم تفوق ميزانيات بعض الدول

الساعة 10:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1865
1
طباعة
الأمير خالد بن سعد

  ......       

رفض الأمير خالد بن سعد -المرشح لرئاسة نادي الشباب- وصفه بأنه هلالي الميول، وأشار إلى أنه عشق نادي الشباب منذ الصغر ولو كان يميل إلى الهلال أو النصر لقال ذلك دون حرج، ولكنه متيم بالفريق الشبابي، ولا يزال كذلك.

واستذكر الأمير خالد بن سعد مرحلة عمله مع الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز، وقال: استفدت كثيراً من مرحلة تعاملي مع الأمير سلطان رحمه الله، وجزاه الله خير الجزاء، فهو رجل فوق الوصف، وكان يمتلك فراسة غريبة.

وفيما يتعلق بأسباب تراجع الكرة السعودية، قال رئيس الشباب المنتظر: كان لدينا عمل مميز في الأندية، وكنا حينها متسيدين وأقوى من الدول الأفريقية والآسيوية، ولكننا لم نطور ذلك العمل وبقينا كما كنا، وهم عملوا على أنفسهم وتفوقوا علينا.

وحول ما يتردد من أن الشباب لا يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة أسوة بالأندية الأخرى كالهلال والنصر والاتحاد والأهلي، قال الأمير خالد بن سعد: هناك من يحاول أن يقلل من أهمية الشباب، ولكنه ناد كبير ويعد من أهم الأندية في المنطقة الوسطى، وسبب قلة جماهيره هو توقفه عن تحقيق البطولات.

وعن البنية التحتية في الرياضة السعودية، قال الأمير خالد: أتذكر عندما كان يبنى ملعب الملز بالرياض، كان الأمير خالد الفيصل يأتي بنفسه للإشراف على العمل بعد انتهاء عمله عصراً، كما أنه كان هناك اهتمام بدوريات الحواري والمدارس، أما الآن فهذه الأمور ضعفت جداً.

وحول فترة رئاسة خالد البلطان. قال الرئيس المرشح للشباب: البلطان يعد من الرؤساء المميزين في نادي الشباب، واستطاع تحقيق العديد من الإنجازات، وواجه خلال مسيرته من أخطأ عليه، وبهذه المناسبة أشكر مبادرة الأمير نواف بن فيصل في جمع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وخالد البلطان، وأعتقد بأن لجنة الانضباط هي المخطئة في تلك الحالة، وأتمنى منهم أن يتداركوا أخطاءهم في الموسم المقبل.

وفيما يتعلق بإدارته التي ستقود الشباب، قال الأمير خالد بن سعد: الإدارة لم تتشكل حتى الآن بشكل رسمي، ولم نعين أي شخص في النادي، وحالياً نعمل على ترتيب كافة الأمور لتسهل علينا مهمة البدء بالعمل.

وعن مصروفات النادي قبل الموسم الجديد ، قال الأمير خالد: صرفنا حتى الآن ما يقارب الـ12 مليون ريال، وذلك يشمل تكلفة معسكر الفريق، واللاعبين الأجانب وكذلك مدرب الفريق، ولا أسعى إلى أن أغرق النادي بالديون، فقط أريد تهئيته للمستقبل وفق توجيهات الأمير خالد بن سلطان، الذي لم يقدم أحد للشباب ولو جزءاً واحداً مما قدمه الأمير خالد بن سلطان.

وحول ميزانية اتحاد القدم، قال الأمير خالد بن سعد: الميزانية المرصودة له أكبر من ميزانيات بعض الدول، ورئيس اتحادنا يعامل كرئيس الدولة، فليست هناك مشكلات مالية يواجهه اتحاد القدم عطفاً على ما يُنفق عليه من أموال.

وفيما يتعلق بقضية قيادة المرأة السعودية للسيارة، قال الأمير خالد: أنا مع هذه الخطوة لكن بضوابط، ونحن قدوتنا الرسول الكريم، فالنساء في عهده لم يكنّ ممنوعات من أشياء كثيرة يطالب البعضُ بمنعها حالياً.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. قصيدة “سلمان” للشاعر الإماراتي جمعة بن مانع السويدي