“خليلوجيتش” يترك الجزائر ويتطلع لتحد جديد

الإثنين ٧ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١١:١٩ صباحاً
“خليلوجيتش” يترك الجزائر ويتطلع لتحد جديد

أعلن المدرب وحيد خليلوجيتش أمس الأحد انفصاله عن الجزائر بعد أن قادها لدور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها.

وقال خليلوجيتش في بيان نشره موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم على الانترنت باللغة العربية “بعد أن قضيت ثلاث سنوات بالجزائر.. والرغبة في خوض تحديات رياضية جديدة ساهمت في تحديد اختياراتي.”

وأضاف “ارحل وأنا فخور بحصيلتي بعد أن احترمت بالتمام العقد الذي يربطني بالاتحاد الجزائري لكرة القدم.”

وانتهى تعاقد خليلوجيتش مع الجزائر بنهاية مشاركتها في كأس العالم بالبرازيل لكن بعد أن قدم المنتخب الجزائري أفضل اداء لفريق عربي في النهائيات كانت هناك رغبة واسعة النطاق في الابقاء على المدرب البوسني.

ودشنت مجموعات من مشجعي منتخب الجزائر حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “خليلو ابقى” من أجل حث المدرب البوسني على البقاء.

وذكرت تقارير اعلامية أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة كان من بين الذين دعوا خليلوجيتش لتوقيع عقد جديد اثناء استقباله للفريق بعد العودة من البرازيل الاسبوع الماضي.

وقال خليلوجيتش “أنا حريص على توجيه جزيل الشكر في المقام الأول لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي خصنا بحفاوة استقباله.”

وأضاف “لا أنسى أيضا تقديم جزيل الشكر لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة الذي عملت معه طيلة ثلاث سنوات لتحقيق الأهداف المرجوة.”

كما أشاد خليلوجيتش – الذي عين في 2011 خلفا للمدرب السابق عبد الحق بن شيخة – باللاعبين والطاقم التدريبي لمنتخب الجزائر لكنه وجه انتقادات لوسائل اعلام.

وقال المدرب البوسني الى أن “بعض” الصحافة حاولت باستمرار تهميش عمله.

وتابع “هذا أمر لن انساه ولن اسامح أصحابه.”

وتأهلت الجزائر للدور الثاني في كأس العالم بعد أن فازت على كوريا الجنوبية وتعادلت مع روسيا في دور المجموعات الذي تضمن أيضا الهزيمة بصعوبة أمام بلجيكا 2-1 في المباراة الافتتاحية.

وفي دور الستة عشر احتاجت المانيا الى وقت إضافي لتتغلب 2-1 على الجزائر التي فازت بالعديد من المعجبين الجدد بفضل ادائها القتالي.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخلف الفرنسي كريستيان جوركوف المدرب البوسني في تدريب الجزائر التي سيتعين عليها الان الاستعداد سريعا للتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2015 التي تنطلق في سبتمبر.

 

Algeria's coach Vahid Halilhodzic reacts during extra time in their 2014 World Cup round of 16 game against Germany at the Beira Rio stadium in Porto Alegre Algeria's coach Vahid Halilhodzic gestures to the linesman in extra time during their 2014 World Cup round of 16 game against Germany at the Beira Rio stadium in Porto Alegre Algeria's coach Halilhodzic reacts after being defeated during extra time in their 2014 World Cup round of 16 game against Germany at the Beira Rio stadium in Porto Alegre Algeria's coach Halilhodzic reacts during extra time in their 2014 World Cup round of 16 game against Germany in Porto Alegre Algeria's coach Halilhodzic waves as he and his players are welcomed by fans in downtown Algiers, after returning from the 2014 World Cup soccer tournament