ذوو الاحتياجات الخاصة: مكرمات الملك أخرتها الشؤون 8 سنوات

ذوو الاحتياجات الخاصة: مكرمات الملك أخرتها الشؤون 8 سنوات

الساعة 2:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1535
3
طباعة
ذوي الاحتياجات الخاصة

  ......       

يعيش ذوو الاحتياجات الخاصة على أمل إنجاز وزارة الشؤون الاجتماعية لمكرمة خادم الحرمين الشريفين وتسليمهم سياراتهم المجهزة منذ 8 سنوات.

ولم تسلم الوزارة سوى 2000 سيارة من أصل 12600 مركبة مخصصة لذوي الاحتياجات الحاجة منذ 3 سنوات. وبسبب خلاف حصل بين الوزارة وتوكيلات الجزيرة للسيارات تم حرمان 418 من ذوي الاحتياجات الخاصة من استلام سياراتهم المسجلة بأسمائهم لدى المرور، وأصبحت هذه السيارات مسجلة باستمارات ولوحات بأسماء معاقين وعندما طالبوا الشؤون الاجتماعية باستلامها يقولون انسوا سيارات فورد.

وبين فهد الرشيدي والد طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة أنه ما زالت وزارة الداخلية صامتة على استغلال الوزارة لأسماء ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسجيل سيارات بأسمائهم ثم حرمانهم منها.

وأضاف الرشيدي أن آخر ما قامت به الوزارة هو إرساء المشروع على شركة لتجهيز 3500 جمس للشلل الرباعي، وهذه السيارات لا تصلح للشلل الرباعي، حيث إن معاق الشلل الرباعي بحاجة إلى كرسيه ولا يستغنى عنه لأنه يريد أن يركب سيارته الخاصة وهو على كرسيه. وأشار إلى أنه قام بالاتصال بمسؤولي السيارات بالوزارة ناصر المالك وناصر المبارك وتم إرسال رسائل نصية ولم نجد رداً منذ أسبوعين وأفاد أن مكرمة الملك تأخرت كثيراً وتم تعقيدها، وما يريده ذوو الاحتياجات الخاصة هو أن يشاركوا في تصميم وتجهيز سياراتهم وأن يكونوا ضمن لجنة تجهيز سيارات المعاقين لتصبح ملائمة لحاجتهم.

واختتم الرشيدي حديثه بالقول إنه سبق أن عرض هو وفواز الدخيل بالتبرع بالمشاركة مع الوزارة في تجهيز السيارات، إلا أنهما لم يجدا منها إلا التجاهل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الحقيل: تأسيس شركة إعادة التمويل خلال 5 سنوات وتستهدف 50 مليار ريال

المواطن -واس كشف وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن