ذو القعدة يشهد بداية تطوير وترميم “مفتاحة عسير”

ذو القعدة يشهد بداية تطوير وترميم “مفتاحة عسير”

الساعة 2:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
435
0
طباعة
الأمير فيصل بن خالد

  ......       

وجّه أمير منطقة عسير -الأمير فيصل بن خالد- بالبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير وترميم مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة” في شهر ذي القعدة المقبل، على أن يستكمل المشروع في المرحلة الثانية خلال عام.

وأوضح مدير المركز -محمد السريعي- أن المركز سيشهد إضافة مبان جديدة على طراز وهوية قرية المفتاحة في الجهة الشمالية، مقر مهرجان مملكة الأطفال بالساحة الخارجية، واستحداث مقاه ومطاعم فاخرة وأخرى شعبية ونافورات راقصة، وممر مشاة ووحدات سكنية عالية المستوى، إضافة إلى ترميم المسرح وتطوير النظام الصوتي والكواليس.

وأبان السريعي أنه سيتم تخصيص ساحة ترفيهية شبابية مقابلة للحرفيين، على أن يتم الاستفادة من صالة العرض، والمواقع التي ليست لها علاقة بالمركز.

وأوضح السريعي أن الشركة المنفذة ستسلم المشروع وتشغل المركز، بينما سيتم التوقيع مع شركة الزاهي كشريك وراع رسمي لمدة (4) سنوات، لترميم المركز سنوياً.

وأوضح مدير مركز الملك فهد الثقافي، أن لدى المركز فكرة لتسويق الأعمال الفنية للفنانين، وتنظيم معارض مستمرة على مدار العام، وجدولتها بشكل منظم، بجانب إبرام شراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، لدعم مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” بأعمال الفنانين وغيرها.

ولفت السريعي إلى أنه تم افتتاح مراسم كاملة لـ(27) فناناً تشكيلياً ونحاتاً ورساماً للكاريكاتير وخطاطاً، وتخصيص مقر لنادي عسير الفوتوغرافي، الذي يضم أكثر من (300) مصوراً فوتوغرافياً، في حين أنه في طور الاتفاق مع برنامج بارع التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار لتخصيص صالة عرض للحرفيين أيضاً.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض