رئيس وزراء اليابان: نشترك مع الإسلام في حب الآخرين والعيش في وئام

رئيس وزراء اليابان: نشترك مع الإسلام في حب الآخرين والعيش في وئام

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1660
0
طباعة
image-8f67ca63-ac42-4ab9-9ad4-a4992a02179b-data

  ......       

دعا رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” سفراء ومندوبين من نحو (35) دولة ومنطقة، للاحتفال بشهر رمضان، في حفل إفطار أقامه لهم أمس الأربعاء.

وأكد “آبي” -الذي استضاف سفراء مسلمين من دول تمتدّ من أفغانستان وحتى اليمن- أنه يرى تشابهاً بين الثقافتين الإسلامية واليابانية.

وقال “آبي” -أمام ضيوفه-: “من ركائز الإسلام روح حب الآخرين والعيش في وئام مع الآخرين المختلفين. أشعر بقوة أن هذه الأفكار لها شيء مشترك مع الأفكار اليابانية الخاصة بالتعايش المشترك.”

ومع استمرار الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة، قال “آبي”، إنه يأمل في صدور قرار بشأن الوضع.

وأضاف -أمام السفراء-: “تحقيق السلام والرخاء أمنية أساسية لنا.. لسوء الطالع أن هناك وضعاً صعباً للغاية في الشرق الأوسط، وهذا يحزننا”.

ودعا وليد صيام ممثل البعثة العامة الدائمة لفلسطين -الذي تحدث نيابة عن السفراء والمندوبين الذين حضروا الإفطار- اليابان إلى للقيام بمزيد بشأن هذا الوضع.

وقال صيام: “الأحداث الأخيرة في منطقتنا، توفر أسباباً لليابان كي تولي مزيداً من الاهتمام للشرق الأوسط، لكي تواصل تعزيز الجهود، ولنشر وإقامة سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين وإسرائيل، ولتدعم –بشدة- قوى الاعتدال في العالم الإسلامي على قوى الغموض والتخلف.. قلوبنا مع ضحايا الهجمات”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد