شباب بني عدوان يزينون القلاع والحصون بإضاءات في الباحة

شباب بني عدوان يزينون القلاع والحصون بإضاءات في الباحة

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1605
1
طباعة
1

  ......       

أطلق مجموعة من شباب بني عدوان بمنطقة الباحة مبادرة تزامنت مع حلول عيد الفطر المبارك ، وقاموا بتزيين القلاع والحصون الأثرية بإضاءات رسمت لوحة جمالية أول ليالي العيد .

المرشدوأكد مطلق المبادرة غرم الله المرشد أن الهدف من المبادرة التذكير بتراث الأجداد في نفوس الأجيال الناشئة .

وأضاف أن تفاعل الشباب أضفى قيمة معنوية، لافتا إلى أن أكثر من عشرين شابا شاركوا في عمليات التزيين التي كلفتهم الجهد والمال.

عبدالواحد العدوانيوبين أن بني عدوان تحتوي حصون وقلاع وقصور تاريخية وتحتاج الى سرعة صيانة وترميم لأن معظمها ايل للسقوط وبسقوطها سنفقد جزءا من مكونات الجمال التاريخي للمنطقة.
من ناحيته قال المدير التنفيذي للحملة عبد الواحد شباب أن المبادرة لفتت انتباه الكبار والصغار على حد سواء ، مشيراً إلى أن الفريق المنفذ للمبادرة حاول التواصل مع هيئة السياحة والآثار وأمانة الباحة لمد العون ومساعدة أعضاء المبادرة مؤكدا أن العمل قام بجهود شخصية من الشبان لتزيين القلعة والحصن.
كما أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة القرى عبدالعزيز القبيبي أن هذه المبادرة نوعية ، و تركز فيها عمل الشباب على فكر ناضج تزامنا مع عيد الفطرالمبارك بعيدا عن مضار الألعاب النارة و إحراق إلإطارات بأعالي الجبال بما يسمى(المشعال).
ولفت إلى أن الواجب على أمانة الباحة والبلديات التابعة لها تبني مثل هذه المبادرات الجميلة والتي تعكس روح الشباب والمشاركة القيمية للمجتمع ، واعداً بنقل التجربة إلى طاولة إجتماعات المجلس البلدي.
وفي سياق متصل بين أستاذ كلية السياحة والفندقة فهد التركي أن التراث الثقافي والسياحة ذو تأثير اقتصادي على الناتج المحلي ، إضافة إلى فرص عمل وارتفاع قيمة العقارات التي تتوسط المدن والقرى القديمة .
وزاد أن المدن التي تطور قدراتها في مجال السياحة على التراث المتمثل في القلاع والحصون الأثرية تخلق فرص جديدة للسياح للحصول على معلومات أدق عن المكان وأهالي تلك المنطقة.

IMG_2045


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين