صحيفة قطرية: هل ينجح الجابر في إصلاح ما أفسدته السنون!

صحيفة قطرية: هل ينجح الجابر في إصلاح ما أفسدته السنون!

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالرياضة
745
1
طباعة
sekka

  ......       

نشرت صحيفة الشرق القطرية تقريراً مطولاً عن تعاقد إدارة النادي العربي القطري مع الكابتن سامي الجابر المدير الفني السابق لفريق الهلال السعودي لتولي منصب المدير الإداري بالنادي، حيث تساءلت الصحيفة القطرية هل ينجح الكابتن سامي الجابر في إصلاح ما أفسدته السنون في النادي القطري العريق؟!

هذا وقد جاء التقرير الذي نشرته الصحيفة القطرية على النحو التالي:

تعودنا في السنوات الماضية على مشاهدة تعاقدات مع مدربين ولاعبين محترفين…لكن أن يسرق الأضواء تعاقد مع مدير رياضي فهذا حدث جديد ونقلة نوعية في التعاقدات.. النادي العربي هو من فعل ذلك بالتعاقد مع النجم السعودي السابق كلاعب ومدرب الكابتن سامي الجابر.

اتفقنا أو اختلفنا مع منصب المدير الرياضي.. يبقى سامي الجابر كاسم وككاريزما ضربة معلم حيث نقل معه الآلاف من محبيه في الشارع السعودي لمتابعته في دوري نجوم قطر لكن الأهم أن ما ينتظر من سامي الكثير والكثير.. سامي.. سام 9.. جابر عثرات الهلاليين ألقاب أطلقت عليه في انتظار أن يجبر عثرات العرباوية بعد 18 عاماً من الانتظار.

من هو سامي الجابر؟

سامي بن عبدالله الجابر ولد يوم 11 سبتمبر 1972 كابتن ومهاجم نادي الهلال والمنتخب السعودي سابقاً. عرف بتسجيله أهدافاً حاسمة لناديه، وخاض منافسات كأس العالم أربع مرات متتالية.

وقد عمل في نادي الهلال مديراً للكرة منذ عام 2009 إلى عام 2012. وكمدرب ومدير فني للهلال إلى أن تمت إقالته رسمياً في 26 مايو 2014.

سامي فاز بكأس آسيا 1996 مع المنتخب وحقق لقب هداف الدوري مرتين والحذاء الذهبي هداف العرب عام 90 وأفضل لاعب في كأس الكؤوس الآسيوية 1996 وأفضل لاعب في كأس السوبر الآسيوية 1997.

وأكثر لاعب سعودي تسجيلاً لناديه خارجياً واختير سفيراً للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة منذ عام 2005 مع زيدان ورونالدو وعدد من مشاهير العالم وأصغر لاعب في العالم يخوض أكبر عدد من المشاركات الدولية خاض مباراته الـ 100 وهو في سن الـ 25 والعديد من الألقاب التي ارتبطت به واعتزل في 2008 بعد عشرين سنة في عالم المستديرة حيث حضر حفل اعتزاله نادي مانشستر يونايتد بكامل نجومه يتقدمه كرستيانو رونالدو والسير أليكس فيرغسون في المباراة التي أقيمت باستاد الملك فهد بحضور صفوة نجوم الكرة السعودية والعربية.

بعد الاعتزال
بعد الاعتزال عمل كمدير للكرة في الفريق الأول بناديه الهلال ومن ثم اجتاز عدة دورات في مجال التدريب ومن ثَمَّ خاض تجربة خارجية كمساعد مدرب لنادي أوكسير الفرنسي تحت إشراف المدرب جيرو وكان أحد المشاركين بتحليل مباريات كأس الأمم الأوروبية 2008 كما أنه شارك في تحليل كأس العالم الأخيرة مع قناة bein sport.

وفي 2013 قررت إدارة الهلال تعيين سامي كمدرب إلى أن أتت إقالته في مايو الماضي. وقبل أيام أعلنت إدارة النادي العربي القطري التعاقد مع سامي كمدير رياضي ومتحدث رسمي باسم النادي الأحمر ليبدأ مسيرة جديدة مع مدرب العربي الجديد باتريسكو حامل أماني وآمال نادي الشعب في العودة لمسار البطولات.

العربي ووعود الفوز كثيرة
في الموسم الماضي أتم النادي العربي 18 سنة من دون بطولات في الموسم الماضي تعاقد العربي مع العديد من اللاعبين ومنهم البحريني سيد عدنان والجزائري كريم زياني والفنزويلي ميزا بالإضافة للبرازيلي فاندرلي ومن ثم جونيور وبرونو رانغييل بالإضافة لصفقات محليه أبرزها محمد رزاق وتامر جمال وناصر نبيل وغيرهم مع مدربين بقيمة الألماني اشتيلكه والبرازيلي باولوسيزارغوزماو حيث حصل العربي على المركز الخامس في الدوري وخرج من دور الثمانية أمام السد في كأس الأمير لتضاف لسنوات مر على العربي فيها عشرات المحترفين على رأسهم باتيستوتا وايفنبرغ ومحمد بركات وتاريبو ويست وبيسكوليتشي وجيلين أو الثلاثة من اللاعبين المحليين وأكثر من عشرين مدرباً من زوماريو واشتيلكه لحسن شحاتة لكابرال وصولا لباولو سيزار غوزما، وأيضاً رافقها تغييرات إدارية مستمرة رافقها دخول لجيلين من محبي العربي الذين لم يشاهدوه يصعد على المنصة ليفرحهم بأي لقب.

أهم ما رافق هذه المسيرة هو الوعد الذي قطعه هتمي الهتمي -رئيس النادي- لجمهور الفريق بأن هذا العربي سيكون بطلاً للدوري 2015 ومع وجود الروماني الخبير بالكرة الروسية دان باتريسكو برفقة سامي الجابر ومع تعاقد العربي مع خالد نواف والإسباني هيرنانديز والنيجيري إيزيكيل والبرازيلي باولينهو يمني العرباويون النفس بتحقق الحلم.

سامي لا يمتلك الحلول السحرية؟

رجل واحد لا يمتلك حلولاً لعلاج مشاكل مستمرة من 18 عاماً ولكنه قد يغير الكثير وقد يحقق المفاجأة معتمداً على قدراته وكاريزميته كقائد تمرس على حب الانتصار..

في هذا الأمر تحدث سامي في المؤتمر الصحفي بأنه لا يمتلك الحلول السحرية وبالتالي هو يراهن على تضافر الجهود العرباوية والتي تحدث عنها سامي بأنه سيسعى للالتقاء بالنجوم القدامى والحاليين وأخذ آرائهم وحضور إبراهيم خلفان في مؤتمر سامي كان تأكيداً على مساندة نجوم العربي لسامي.

لكن سامي خسر تحدي الهلال في الدوري وكأس ولي العهد أمام غريمه النصر.. لكنه نجح في نهاية المطاف ليقود الهلال لدور الثمانية لأندية دوري أبطال آسيا…لكن ذلك لم يكن كافياً ببقائه في الهلال.. وجود سامي ما بين اللاعبين والمدرب والإدارة كمدير رياضي وما بين الإعلام والجمهور بالتأكيد هو واحد من أهم الأشياء التي يتواجد من أجلها سامي الجابر الذي يرى أن هذه التجارب أكسبته الخبرة وسيسعى لدمجها وتطويعها في مهمته الحالية.

حالة تفاؤل عرباوية

عودة العربي ليكون نجم الشباك قبل بداية الموسم أسعدت العرباويين… طريقة كلام سامي واستعداده لتحمل المسؤولية وتنسيقه مع المدرب أمور جعلت العرباويين متفائلين.. سامي يبدو أنه يعرف ما يريد؟ فقد تعامل مع المؤتمر وجمهور العربي بكلمات تطرب أذانهم كنادي القرن وأكبر قاعدة جماهيرية… العرباويون يعرفون أن فريقهم كان يعاني نفسياً بشكل كبير ويبدو أن سامي يمتلك ترياق إعادة العربي إلى الحياة.

سامي يعرف معضلات العربي فقد طلب من الجميع التكاتف من أجل العربي وهو ما دفع مجموعة كبيرة من الجمهور لإعلان حماسهم وتكاتفهم عبر “تويتر” خلف ناديهم؛ مما أسعد الغالبية العظمى…سامي قد ينجح وقد لا ينجح هذا شيء طبيعي للحياة…لكن العربي بحاجة لقائد كسامي.. الجاهز ليحل في هذا الموقع

من مميزات المؤتمر حضور العشرات من الجماهير الغالب منهم أتوا من المملكة العربية السعودية خصيصاً لمتابعة سامي…هذا في المؤتمر الصحفي؟ في الدوري كم من هؤلاء سيحضر الأمر الذي لو استغله العربي تسويقياً سيعود عليه بالكثير.

الأهم في وجهة نظري أن سامي سيكون إضافة وإضافة مميزة لدوري نجوم قطر وهو ما سيجعلنا أمام نجم جديد نوعاً ما قد يخطف الأضواء من اللاعبين والمدربين والإدارات وحتى الجمهور.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،